فليك يتولى تدريب منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه وقّع عقدًا مع هانز فليك ليتولى تدريب المنتخب الألماني، مع رحيل يواكيم لوف عن تدريب المانشافت بنهاية منافسات يورو 2020.

وأكد الاتحاد الألماني التعاقد مع مدرب بايرن ميونخ السابق، وهو ما كان متوقعًا منذ عدة أسابيع، على الرغم من حقيقة اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بالحصول على خدماته.

وكان مدرب العملاق البافاري السابق مدربًا مساعدًا ليواخيم لوف في المنتخب الألماني اعتبارًا من عام 2006 وحتى تتويج المنتخب بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقضى المدرب الألماني فترة رائعة مع بايرن ميونخ، حيث جرى تصعيده من منصب المدرب المساعد إلى منصب المدير الفني لدى رحيل نيكو كوفاتش عن تدريب الفريق في نوفمبر 2019، وقاد بايرن للتتويج بسبعة ألقاب.

وانتهت فترة المدرب الألماني مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم المنقضي، إثر خلافات كبيرة مع حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة النادي، وطلب إعفاءه من استكمال عقده الذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2023.

حقبة جديدة.. هل ينجح فليك في إعادة البريق لمنتخب ألمانيا؟

المدرب الألماني حقق نجاحات تاريخية مع بايرن. المصدر: رويترز

هل ينجح فليك في إعادة بناء المانشافت؟

وتتعلق الآمال في ألمانيا بأن ينجح فليك في إعادة البريق المفقود لمنتخب المانشافت، حيث يعاني الفريق من تذبذب في النتائج وتراجع ملحوظ في المستوى الفني خلال السنوات الماضية.

وأدى تراجع منتخب ألمانيا إلى اتخاذ قرار مشترك بالانفصال بين يواكيم لوف والاتحاد الألماني لكرة القدم، حيث فشل لوف في إعادة الفريق لمساره الصحيح.

وبدأت الأزمة لدى خروج ألمانيا من دور المجموعات في مونديال 2018 على الملاعب الروسية، ثم توالت نتائج الفريق المتردية في موسمين متتاليين من مسابقة دوري الأمم الأوروبية الجديدة.

وسيحاول لوف تحقيق نتائج إيجابية خلال نهائيات يورو 2020 المقرر إقامتها الصيف الجاري، ليغادر المنتخب من الباب الكبير بعد حقبة طويلة امتدت منذ عام 2006.