رونالدو يتوج بجائزة هدّاف الكالتشيو

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، من حصد جائزة هدّاف الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف البيانكونيري في صيف عام 2018، وذلك بعد ختام منافسات الموسم مساء الأحد.

وتربع النجم البرتغالي على صدارة هدّافي الكالتشيو برصيد 29 هدفًا، متفوقًا بفارق 5 أهداف عن النجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر، الذي حل ثانيًا في القائمة برصيد 24 هدفًا.

وفي المركز الثالث، جاء المهاجم الكولومبي لويس موريل نجم أتالانتا برصيد 22 هدفًا، يليه الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا برصيد 21 هدفًا.

رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا

ووفقًا لشبكة “ESPN”، فقد أصبح كريستيانو أول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة الهدّاف في الدوريات الثلاث الإنكليزي والإسباني والإيطالي.

وكان كريستيانو قد فشل في حصد الجائزة في أول موسمين له بقميص البيانكونيري، حيث حل بالمركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين في موسمه الأول برصيد 21 هدفًا، بينما احتل مركز الوصافة في الموسم الثاني برصيد 31 هدفًا خلف شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

يذكر أن يوفنتوس أنقذ موسمه الكارثي، ونجح في حجز بطاقة التأهل لنهائيات دوري أبطال أوروبا، بفوزه على بولونيا في جولة الكالتشيو الأخيرة، ليستفيد من تعادل نابولي أمام فيرونا.

وبهذه النتيجة، رفع يوفي رصيده إلى 78 نقطة في المركز الرابع، ليحجز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال بصعوبة بالغة في موسم كارثي للفريق.

وعلى الرغم من تتويجه بلقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، إلا أن البيانكونيري لم يظهر بالأداء المأمول وخسر لقب الكالتشيو الذي حققه خلال آخر 9 مواسم، كما ودّع دوري الأبطال من ثمن النهائي بالسقوط أمام بورتو البرتغالي.

رونالدو يتوج بجائزة هداف الكالتشيو ويحقق إنجازاً غير مسبوق

النجم البرتغالي يحتفل بكأس إيطاليا. المصدر: AFP