مواجهات نارية في دوري أبطال إفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية انطلاق منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الجمعة، بتواجد 5 أندية عربية.

وتنطلق منافسات ربع نهائي المسابقة الأهم في القارة السمراء بصدام عربي ناري بين الوداد البيضاوي المغربي ومولودية الجزائر، حيث يتواجه الفريقان مساء اليوم الجمعة على ملعب 5 جويليه في جولة الذهاب.

ويطمح الوداد لمواصلة نتائجه الرائعة في المسابقة هذا الموسم، حيث نجح الفريق المغربي في انتزاع صدارة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، وتعرّض لخسارة وحيدة في دور المجموعات.

ومن جانبه، يسعى مولودية الجزائر لصناعة المفاجأة والتأهل إلى نصف النهائي، لاسيما بعد الأداء الرائع الذي قدّمه في دور المجموعات، حيث نجح في انتزاع بطاقة التأهل لربع النهائي على حساب الزمالك المصري وصيف النسخة الماضية.

دوري أبطال إفريقيا.. اختبارات عصيبة للأندية العربية

وتقام 3 مباريات مساء السبت، حيث يحل الترجي التونسي ضيفًا على شباب بلوزداد الجزائري في قمة عربية نارية أخرى في هذا الدور.

ونجح الترجي في فرض اسمه بقوة على قائمة المرشحين لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن ظهر بصورة رائعة في دور المجموعات، وتصدر المجموعة الرابعة على حساب مولودية الجزائر والزمالك.

بينما يطمح شباب بلوزداد لقطع بطاقة التأهل والإطاحة بنظيره التونسي متسلحًا بنتائجه الإيجابية التي حققها في دور المجموعات، خاصة أن تأهله جاء على حساب مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

ومن جانبه، يستضيف الأهلي المصري حامل اللقب، نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في مواجهة تكررت في الموسمين الماضيين في المسابقة الإفريقية.

ولا يمر الفريق القاهري بأفضل أحواله، حيث قدّم العديد من العروض المهتزة في الدوري المصري مؤخرًا تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لصن داونز.

دوري أبطال إفريقيا: صدامات عربية.. واختبار عصيب للأهلي

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي. المصدر: Getty

بينما يسعى صن داونز للثأر من الأهلي بعد أن سقط أمامه في ربع نهائي الموسم الماضي، حيث أكمل الفريق المصري مشواره بعد ذلك حتى التتويج باللقب.

وفي المواجهة الأخيرة، يستضيف فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي نظيره سيمبا التنزاني، في مباراة من المتوقع أن تحفل بإثارة بالغة نظرًا لتقارب المستوى بين الفريقين.