مواجهات مثيرة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

سيشهد الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيامنطقة غرب القارةمواجهات مثيرة بين الأندية المتأهلة، بعد إسدال الستار على منافسات دور المجموعات.

وتأهلت 8 أندية من منطقة الغرب لهذه المرحلة من المسابقة القارية، حيث حجزت 5 أندية مقاعدها في ثمن النهائي باحتلالها لصدارة المجموعات، والتحقت بها أفضل 3 أندية احتلت المركز الثاني.

واحتل فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ورافقه إلى ثمن النهائي فريق الهلال السعودي الذي حصد 10 نقاط أيضًا ليقتنص بطاقة العبور ضمن أفضل أصحاب المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية، تربع الشارقة الإماراتي على الصدارة برصيد 11 نقطة، ورافقه إلى الدور التالي تركتور الإيراني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل استقلال طهران الإيراني بمفرده عن المجموعة بتربعه على الصدارة برصيد 11 نقطة، وهو الحال ذاته بالنسبة للنصر السعودي بطل المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة أيضًا.

كما تربع بيرسبوليس الإيراني على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة ليتأهل إلى ثمن النهائي، ورافقه الوحدة الإماراتي الذي حل ثانيًا برصيد 13 نقطة.

وفي دور الـ16، يلتقي الاستقلال الطاجيكي مع بيرسيبوليس الإيراني في مواجهة مثيرة، في حين يتواجه الشارقة مع مواطنه الوحدة في مواجهة إماراتية خالصة.

كما يتواجه الاستقلال الإيراني مع الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019، في حين يواجه النصر السعودي فريق تراكتور الإيراني.

مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا – منطقة الغرب

النصر السعوديتركتور الإيراني.

الاستقلال الإيرانيالهلال السعودي.

استقلال دوشنبه الطاجيكيبيرسبوليس الإيراني. 

الشارقة الإماراتيالوحدة الإماراتي.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ 16 والدور ربع النهائي من جولة واحدة خلال شهر سبتمبر القادم، كما سيقام الدور قبل النهائي بنظام مباراتي الذهاب والإياب خلال شهر أكتوبر.