ريال مدريد يفقد نقطتين في سباق الليغا

أجبر نادي ريال بيتيس مضيفه ريال مدريد حامل اللقب على التعادل السلبي في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني.

وكانت الفرصة قائمة أمام الفريق الملكي لكي يتقاسم الصدارة مؤقتًا مع جاره أتلتيكو مدريد، قبل لقاء الأخير في الباسك مساء الأحد أمام أتلتيك بلباو.

ويعد هذا التعادل الثاني في آخر 3 مباريات للفريق الملكي في منافسات الدوري الإسباني، حيث كان قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي في الجولة قبل الماضية.

وبهذه النتيجة، رفع الميرنغي رصيده إلى 71 نقطة ليعزز موقعه في وصافة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي خاض مباراة أقل.

كما تساوى الفريق الملكي مع غريمه برشلونة في نفس رصيد النقاط، بعد فوز الأخير على مضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف مساء الأحد. كما يمتلك الفريق الكتالوني فرصة للانفراد بالوصافة في حال فوزه في مباراته المؤجلة.

هل انتهت حظوظ ريال مدريد في الحفاظ على لقب الليغا؟

هازارد وفينيسيوس عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

مهمة صعبة في انتظار ريال مدريد

وكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يمني النفس بأن يتحضر بشكل أفضل للمواجهة الحاسمة التي تنتظره يوم الثلاثاء على أرضه ضد تشيلسي الإنكليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبحت مهمة الفريق الملكي صعبة للغاية في المنافسة على لقب الليغا، خاصة بعدما نجح برشلونة في الفوز أمام فياريال، وستزداد المهمة صعوبة في حال تخطى أتلتيكو مدريد عقبة بلباو.

وتنتظر ريال مدريد مواجهات صعبة في الأمتار الأخيرة من الدوري إذ يلتقي إشبيلية في المرحلة الخامسة والثلاثين على أرضه ثم يحل بعدها ضيفًا على غرناطة وبلباو قبل اختتام الموسم على أرضه ضد فياريال.

كما يعد الميرنغي هو الفريق الوحيد من الثلاثي المتنافس على لقب الليغا الذي لايزال مستمرًا في المنافسات الأوروبية، وهو ما يضعه تحت طائلة الإرهاق من جراء ضغط المباريات.