هل يشارك محمد صلاح في الأولمبياد؟

ينتظر شوقي غريب، مدرّب المنتخب الأولمبي المصري، ردًا من نادي ليفربول الإنكليزي، لحسم انضمام النجم المصري محمد صلاح لقائمة الفراعنة المشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد طوكيو، والمقرر إقامتها في شهر يوليو المقبل.

ووقع المنتخب المصري في مجموعة صعبة للغاية، حيث وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وعن إمكانية مشاركة صلاح رفقة منتخب بلاده في المسابقة الدولية، قال شوقي غريب في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برسأن الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابًا لنادي ليفربول طلب خلاله الموافقة على مشاركة اللاعب في الأولمبياد.

منتخب مصر ينتظر موافقة ليفربول على استدعاء محمد صلاح

وقال غريب: ”احتوى هذا الخطاب على تفاصيل معسكر المنتخب قبل وأثناء البطولة وأماكن الإقامة ومواعيد المباريات وملاعبها، وذلك تنفيذًا لطلب مسؤولي نادي ليفربول ردًا على خطابنا السابق عقب مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا“.

وأردف غريب: ”أمامنا وقت طويل انتظارًا لرد ليفربول، حتى 19 مايو المقبل موعد القائمة قبل النهائية والتي ستضم 50 لاعبًا، على أن نحسم أمرنا يوم 30 يونيو موعد القائمة النهائية التي تضم 22 لاعبًا سيشاركون في الأولمبياد“.

وتنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية (23 عامًا).

ويخوض الفراعنة نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخهم الصيف المقبل، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس، و1984 في لوس أنجلوس، و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

مصر تنتظر موافقة ليفربول على مشاركة صلاح في الأولمبياد

النجم المصري بقميص ليفربول. المصدر: رويترز