الأندية الإنكليزية تنسحب من السوبر ليغ

أعلنت جميع الأندية الإنكليزية المشاركة في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي انسحابها من المسابقة الانفصالية، مساء الثلاثاء.

وكان نادي مانشستر سيتي أول الأندية الإنكليزية المنسحبة من المسابقة، حيث أكد في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني انسحابه بشكل نهائي من الهيئة التأسيسية للبطولة الجديدة.

ثم تبعه نادي ليفربول، الذي قال في بيان رسمي: ”يعلن نادي ليفربول عن إلغاء خططه في الانضمام لدوري السوبر الأوروبي“.

وأضاف ليفربول في بيانه: ”كان النادي قد تلقى احتجاجات واعتراضات من عدد من أصحاب الأسهم في الأيام القليلة الماضية، ونود أن نشكرهم على إسهاماتهم القيمة“.

انسحاب جماعي للأندية الإنكليزية من السوبر ليغ

ومن جانبه، أعلن مانشستر يونايتد انسحابه من المسابقة أيضًا، حيث قال في بيان رسمي: ”مانشستر يونايتد لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي. لقد استمعنا بعناية لرد فعل جماهيرنا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين“.

كما أعلن نادي آرسنال انسحابه أيضًا في بيان قال فيه: ”نتيجة للاستماع إلى جمهورنا وإلى مجتمع كرة القدم خلال الأيام الأخيرة، فإننا ننسحب من دوري السوبر الأوروبي المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه“.

وأعلن توتنام انسحابه أيضًا من المسابقة في بيان رسمي. حيث قال النادي اللندني: ”يمكننا أن نؤكد أننا بدأنا رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع مقترحات لدوري السوبر الأوروبي“.

ولم ينشر نادي تشيلسي بيانًا بشأن انسحابه حتى الآن، ولكن أكدت هيئة الإذاعة البريطانية أنه يعد أوراق الانسحاب من المسابقة الانفصالية، على أن يكون الإعلان خلال الساعات المقبلة.

رسمياً.. انسحاب جميع الأندية الإنكليزية من السوبر ليغ

احتجاجات عنيفة من جانب جماهير تشيلسي. المصدر: رويترز