مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي الأبطال

قلب مانشستر سيتي الإنكليزي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب سيغنال إيدونا بارك، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الألماني بهدف في الدقيقة 15 عن طريق لاعبه الشاب جودي بيلينغهام، لينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني انتفضت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وتمكن الفريق الإنكليزي من إدراك التعادل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء سجلها النجم الجزائري رياض محرز.

وفي الدقيقة 75، أضاف فيل فودين الهدف الثاني للسيتيزنز، ليضمن لفريقه بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى في حقبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وكان سيتي قد حقق الفوز بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب الاتحاد، ليتأهل إلى المربع الذهبي بمجموع المباراتين (4-2).

مانشستر سيتي يضرب موعدًا مع سان جيرمان

وبذلك يضرب السيتيزنز موعدًا ناريًا مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي كان قد بلغ نصف النهائي بعدما أطاح بالعملاق البافاري بايرن ميونخ حامل اللقب من ربع النهائي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل خلالها السيتيزنز إلى نصف نهائي البطولة القارية تحت قيادة غوارديولا، إذ وقفت مسيرة الفريق عند حدود ربع النهائي منذ تولي المدرب الإسباني الإدارة الفنية للفريق.

مانشستر سيتي يحبط انتفاضة دورتموند ويتأهل لنصف نهائي الأبطال

لاعبو السيتيزنز يحتفلون أمام دورتموند. المصدر: رويترز