محمد صلاح يطارد إنجاز جيرارد

يسعى النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، لمعادلة إنجاز النجم الإنكليزي ستيفن جيرارد قائد الريدز السابق، عندما يستضيف ليفربول نظيره ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء.

ويحتضن ملعب آنفيلد مباراة الإياب بين الفريقين في منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويسعى ليفربول لتعويض خسارته ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لمواصلة مشواره القاري هذا الموسم.

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي ليفربول، فإن صلاح يسعى لمعادلة إنجاز مسجل بإسم القائد السابق للفريق ستيفن جيرارد، في حال تسجيله للأهداف في شباك الفريق الملكي في مباراة الليلة.

وأضاف الموقع أن النجم المصري نجح في تسجيل الأهداف خلال آخر 4 مباريات لليفربول في دوري أبطال أوروبا، وفي حال تسجيله اليوم سيعادل إنجاز جيرارد في التسجيل خلال 5 مباريات أوروبية متتالية.

ونجح جيرارد في تحقيق هذا الإنجاز في مناسبتين، كانت الأولى في  موسم 2004-2005 و2005-2006، ثم في موسم 2007-2008.

محمد صلاح يتصدر هدّافي الريدز

وزار صلاح الشباك خلال مباراة الذهاب أمام ريال مدريد، كما نجح في التسجيل ذهابًا وإيابًا أمام لايبزيغ الألماني في الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى تسجيله في شباك ميتييلاند الدنماركي في ختام دور المجموعات.

ويتصدر النجم المصري قائمة هدّافي الريدز في موسم دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف، ويحتل المركز الثالث في قائمة هدّافي المسابقة القارية بالتساوي مع الإسباني ألفارو موراتا والبرازيلي نيمار والإنكليزي ماركوس راشفورد والمغربي يوسف النصيري والفرنسي أوليفيه جيرو، وخلف كل من إيرلينغ هالاند (10 أهداف)، وكيليان مبابي (8 أهداف).

محمد صلاح يسعى لمعادلة إنجاز جيرارد أمام ريال مدريد

جانب من مباراة الذهاب بين الفريقين. المصدر: رويترز