الحذاء الذهبي الأوروبي.. ميسي ورونالدو يتمسكان بالأمل

ميسي ورونالدو يواصلان مطاردة ليفاندوفسكي على صدارة قائمة هدّافي أوروبا

image

ميسي ورونالدو أثناء مواجهة برشلونة ويوفنتوس في دوري الأبطال. المصدر: Getty

أخبار الآن | القاهرة – جمهورية مصر العربية

ليفاندوفسكي يتصدر سباق الحذاء الذهبي الأوروبي

دخل السباق من أجل حسم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي أمتاره الأخيرة مع اقتراب موسم الدوريات الأوروبية من نهايته، في حين تشتعل المنافسة بين عدد من هدافي القارة العجوز.

ويتربع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، على صدارة القائمة بأريحية تامة، حيث نجح الهدّاف الفذ في تسجيل 35 هدفًا بقميص العملاق البافاري في موسم الدوري الألماني.

ولكن استقبل النجم البولندي ضربة موجعة عندما أصيب خلال مشاركته مع منتخب بولندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، ليغيب عن عدد من المباريات خلال الفترة الأخيرة.

الحذاء الذهبي الأوروبي.. رونالدو يتمسك بالمنافسة

ومنحت إصابة ليفاندوفسكي الفرصة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، لتشديد الخناق على الهدّاف البولندي في مقدمة الترتيب.

ويمتلك رونالدو في جعبته 25 هدفًا في موسم الدوري الإيطالي، إذ يتأخر بفارق 10 أهداف كاملة عن ليفاندوفسكي، ويحتل المركز الثاني في القائمة.

وفي المركز الثالث، يأتي المهاجم البرتغالي آندريه سيلفا هدّاف آينتراخت فرانكفورت الألماني، إذ نجح في تسجيل 23 هدفًا في موسم البوندسليغا حتى الآن.

وفي المركز الرابع، يحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، حيث نجح البرغوث في تسجيل 23 هدفًا يتصدر بهم ترتيب الدوري الإسباني.

وخامسًا، يبرز اسم النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، حيث تمكن من تسجيل 21 هدفًا في موسم الدوري الألماني.

ويتساوى مع هالاند في نفس رصيد الأهداف كل من النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والهدّاف البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

الحذاء الذهبي الأوروبي.. ميسي ورونالدو يتمسكان بالأمل
ليفاندوفسكي يتربع على صدارة القائمة. المصدر: Getty

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.