5 فرسان عرب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

اكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما أُسدل الستار مساء أمس السبت على منافسات دور المجموعات.

وشهد دور المجموعات بالمسابقة القارية مفاجآت كبرى، كان أبرزها خروج الزمالك المصري وصيف النسخة الماضية من المسابقة، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف كل من الترجي التونسي ومولودية الجزائر.

كما كان فريق سيمبا التنزاني من بين المفاجآت غير المتوقعة، بعد أن نجح في احتلال المركز الأول في مجموعته على حساب الأهلي المصري حامل اللقب، ليترك المارد الأحمر في مواجهة احتمالات صعبة للغاية في ربع النهائي.

الأهلي ينتظر مواجهة نارية في دوري أبطال إفريقيا

وبعد أن حل في المركز الثاني، ينتظر الأهلي المصري مواجهة أحد أندية الترجي التونسي، أو الوداد البيضاوي المغربي، أو ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي، وهو ما ينذر بمواجهة نارية في هذه المرحلة من البطولة.

ونجحت 5 أندية عربية في التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، وكان للجزائر النصيب العربي الأكبر في مقاعد دور الثمانية، بعد تأهل الثنائي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

وإلى جانب الثلاثي الجزائري، تأهل كل من الأهلي المصري حامل لقب نسخة العام الماضي، والترجي التونسي حامل لقب نسختي 2018 و2019، والوداد البيضاوي المغربي حامل لقب نسخة 2017.

أما بالنسبة للأندية الثلاث الأخرى، فقد تأهل إلى ربع النهائي كل من ماميلودي صن داونز وكايزر تشيفز من جنوب إفريقيا، وسيمبا التنزاني.