مقدونيا الشمالية تفجر أكبر مفاجآت تصفيات المونديال

فجّر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة مدوية بتغلبه بهدفين مقابل هدف على مضيفه منتخب ألمانيا، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وجاءت ثنائية مقدونيا الشمالية عن طريق جوران بانديف وإلييف إلماس في الدقيقتين 45+2 و85، بينما سجّل إلكاي غوندوغان هدف المانشافت الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

مقدونيا الشمالية تقتنص المركز الثاني

وبهذه النتيجة، تراجعت ألمانيا للمركز الثالث في المجموعة العاشرة بعدما تجمد رصيدها عند 6 نقاط، لتتقدم عليها مقدونيا نحو المركز الثاني بفارق الأهداف.

وظهر منتخب ألمانيا بشكل باهت للغاية، وبدا نجومه بعيدين تمامًا عن مستواهم المعتاد، ليتلقى منتخب الماكينات خسارة مستحقة.

وفي المجموعة ذاتها، واصل منتخب أرمينيا انطلاقته الرائعة بالتصفيات، بعدما حقق فوزا مثيرًا بنتيجة 3-2 على ضيفه منتخب رومانيا في وقت سابق من مساء الأربعاء.

وتقدم منتخب أرمينيا عبر لاعبه إدوارد سبيرتسيان في الدقيقة 56، لكن منتخب رومانيا رد بهدفين حملا توقيع الكسندرو سيكالداو في الدقيقتين 62 و72.

وأحرز فارازدات هارويان هدف التعادل لأرمينيا في الدقيقة 82، قبل أن يسجل تيجران بارسيجيان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وانفرد منتخب أرمينيا بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي مقدونيا وألمانيا، فيما احتلت رومانيا المركز الرابع بثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب أيسلندا صاحب المركز الخامس بثلاث نقاط بعد فوزه العريض على ليشتنشتاين بنتيجة 4-1، وقبع منتخب ليشتنشتاين في قاع الترتيب بلا نقاط.

مقدونيا الشمالية تصعق ألمانيا بثنائية في عقر دارها

جانب من مباراة أرمينيا ورومانيا. المصدر: AFP