البرتغال تتخطى لوكسمبورغ بثلاثية

حقق منتخب البرتغال فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه منتخب لوكسمبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

وتقدم منتخب لوكسمبورغ بهدف في الدقيقة 30 عن طريق جيفرسون رودريغيز، قبل أن يدرك ديوغو جوتا التعادل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة 51، نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لفريقه، قبل أن يختتم جواو بالينيا ثلاثية فريقه في الدقيقة 80.

البرتغال تتصدر المجموعة

وبهذه النتيجة، رفع رفاق رونالدو رصيدهم إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، بالتساوي مع منتخب صربيا الذي يمتلك نفس رصيد النقاط، بينما يحتل منتخب لوكسمبورغ المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، أكمل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا أسبوعًا رائعًا في تصفيات كأس العالم 2022، بعد أن أحرز هدفين آخرين ليساعد منتخب بلاده على الفوز بنتيجة 2-1 على مضيفه أذربيجان اليوم الثلاثاء.

ووضع ميتروفيتش صربيا في المقدمة بالدقيقة 16، في حين أدرك أمين محمدوف التعادل لأذربيجان التعادل لفريقه في الدقيقة 59، بينما عاد ميتروفيتش ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 81.

ورفع ميتروفيتش بهذه الثنائية حصيلته إلى 5 أهداف في أول 3 مباريات لصربيا في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، كما عزز رصيده كهداف تاريخي لبلاده بوصوله إلى 41 هدفًا في 64 مباراة.

تصفيات المونديال: البرتغال تتجاوز لوكسمبورغ.. وصربيا تواصل التألق

لاعبو صربيا يحتفلون أمام أذربيجان. المصدر: AFP