بنزيمة يمثل أمام المحكمة في فرساي

سيمثل النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أمام محكمة في فرساي بين 20 و22 أكتوبر المقبل بتهمةالتواطؤ بمحاولة الابتزازبشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق ماتيو فالبوينا، بحسب ما أفاد مكتب المدعي العام في المدينة اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لما أكدته وكالةفرانس برس، يواجه المهاجم البالغ من العمر 33 عامًا عقوبة سجن تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يُحاكم فيها 4 رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضًا بتهمة خيانة الأمانة.

وتم اتهام مهاجم ريال مدريد بتحريض زميله فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم له، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

وأضافت الوكالة الفرنسية في تقريرها أن نجم ريال مدريد كشف لفالبوينا وجود الشريط في أكتوبر 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معسكر تحضيرًا لمباراة ودية ضد أرمينيا في مدينة نيس.

بنزيمة دفع ثمن تدخله في القضية

وزعم كريم حينها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المحتالون الذين كان الشريط بحوزتهم، وهو ما وضع النجم الفرنسي في ورطة كبرى.

وغاب الثنائي، كريم وفالبوينا، عن المنتخب الفرنسي منذ شهر أغسطس عام 2015 بسبب دوره في القضية.

كما استمر استبعاد مهاجم الميرنغي عن صفوف منتخب الديوك، ورفض اتحاد كرة القدم في البلاد عودته لتمثيل فرنسا مرة أخرى في أكثر من مناسبة، وهو ما أثار غضب اللاعب الذي يرى أن هذا القرار غير مبرر، وأن خضوعه للتحقيقات لا يبرر حرمانه من تمثيل منتخب بلاده طوال هذه السنوات.