إدارة يوفنتوس تبحث إقالة بيرلو

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس يدرس إقالة مدربه الشاب أندريا بيرلو، بعد تراجع أداء الفريق تحت قيادته بشكل ملحوظ خلال الموسم الجاري.

وتعرّض البيانكونيري لسلسلة من الانتكاسات هذا الموسم بعد خروجه من منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، وهي المسابقة التي تعد الأولوية القصوى لإدارة النادي.

كما ابتعد الفريق عن صراع لقب سكوديتو بتراجعه للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبفارق 10 نقاط عن المتصدر إنتر، لتنتهي أحلام النادي بشكل عملي في حصد لقبه العاشر على التوالي في المسابقة المحلية.

ووفقًا لصحيفةلا ريبوبليكاالإيطالية، فإن إدارة يوفنتوس تفكر بشكل جدي في إقالة بيرلو بنهاية الموسم الجاري، والتعاقد مع مدرب جديد يناسب طموحات الفريق.

وأضافت الصحيفة أن إدارة البيانكونيري لن تقرر الإطاحة بالمدرب الشاب قبل نهاية الموسم إلا لو تعرّض الفريق لانتكاسة كبرى، وفي هذه الحالة سيكون المدرب المساعد إيغور تيودور هو البديل المؤقت لبيرلو.

يوفنتوس يحدد قائمة خلفاء بيرلو

وأشارتلا ريبوبليكافي تقريرها إلى أن إدارة النادي الإيطالي لديها قائمة من الأسماء المرشحة للتعاقد معها بنهاية الموسم الجاري.

وأضافت أن الوضع المالي للنادي لا يسمح في الوقت الحالي بالتعاقد مع أحد الأسماء الرنانة في عالم التدريب، على غرار الألماني يورغن كلوب والإسباني بيب غوارديولا.

وحددت إدارة النادي عددًا من الأسماء لخلافة بيرلو من داخل إيطاليا، ويأتي من بينها سيموني إنزاغي المدير الفني لفريق لاتسيو، وجيان بييرو غاسبريني مدرب أتالانتا.

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق للفريق، يعد خيارًا مطروحًا بقوة، ولكن علاقته السيئة مع التشيكي بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي، وفابيو باراتيتشي المدير الرياضي للبيانكونيري، قد تقف عائقًا أمام عودته لقيادة الفريق مرة أخرى.

إدارة يوفنتوس تحدد قائمة المرشحين لخلافة بيرلو

بيرلو يقترب من الرحيل عن يوفنتوس. المصدر: رويترز