إنجاز رياضي مصري.. سباح يُسجل رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس

سجل السباح المصري عمر سيد شعبان، البالغ من العمر 21 عامًا، رقماً قياسياً جديداً بموسوعة “غينيس” لأعلى قفزة خارج الماء بارتداء الزعانف بلغت 2.30 مترًا، منهيةً بذلك احتكارًا دام 9 سنوات لرقم قياسي سابق.
وتابع طالب الهندسة المدنية خطوات زميله المصري سليمان سيد من نفس مدينة الإسماعيلية مع اثنين من الإيطاليين سيزار فومارولا وستيفانو فيجيني اللذين حافظا على الرقم القياسي عند مترين منذ 2011.

جذب شعبان الانتباه عندما كان في الثامنة من عمره حيث تدرب على يد مدربه فاروق الأخرس بعندما دخل مدرسة السباحة المحلية في نادي التجديف بالإسماعيلية. بعد ذلك بعام ، انضم إلى نادي قناة السويس في نفس المدينة قبل أن يقضي 12 عامًا أخرى هناك.

 

 

ثاني أسرع سباح في العالم

 

وقال: “أنا اسمي عمر سيد شعبان، عندي 21 سنة، أمارس سباحة بالزعانف، الحمد الله استطعت أن أحقق رقماً قياسياً بموسوعة (غينيس ريكورد) لأعلى قفزة خارج الماء باستخدام الزعانف المونو… الرقم السابق كان مترين، الحمد لله حطمت الرقم بـ2.30 متر”.

أضاف: “بالنسبة لي هو شيء جديد وصعب أن أنزل تحت المياه على عمق 5 أمتار وأن أحاول الصعود إلى فوق المياه لأصل لارتفاع أعلى من مترين، فالرقم السابق كان مترين وبالتالي كنت بحاجة لقوة عالية جداً وسرعة، كما أن وزن الزعنفة ثقيل جداً حيث يوصل 6 كيلو , فالموضوع بالنسبة لي كان فيه بعض الصعوبات , ولكن الحمد لله استطعت أن أتحدّاها وقدرت أحقق الرقم”.

وصنف تصويت عالمي شعبان على أنه ثاني أسرع سباح في العالم – مبتدئ. وهو حاصل حاليًا على ثلاث ميداليات عالمية (2 فضية وبرونزية).

وقال السباح المصري الشاب لـ GWR إنه يشعر بالفخر مع التقدير الذي حصل عليه بعد إنجازه. يستطيع شعبان عبور 50 مترًا تحت الماء في نفس واحد في 15.6 ثانية فقط ، و 100 متر باستخدام أنبوب التنفس في 35.5 ثانية.

يأمل شعبان أن يتدرب في ظروف أفضل مع التركيز الكامل على الرقم القياسي العالمي ورفع المستوى أعلى منه ليحتفظ باللقب لأطول فترة ممكنة. ومن أحلامه الانتقال من حيث يحتل المرتبة الثانية حاليًا , ليحمل لقب أسرع سباح بالقفز في العالم.

نجوم يغيبون عن تشكيلة “فريق الأحلام” لعام 2020