يويفا يرفض إقامة يورو 2020 بدون الجماهير

قال السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، إن مباريات بطولة يورو 2020 المقررة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين، لن تقام أمام مدرجات خالية رغم انتشار وباءكوفيد-19“ في غالبية الدول الأوروبية.

ورغم التهديدات التي يطرحها وباء كوفيد-19 للدول الأوروبية وظهور سلالات متحورة في العديد من هذه الدول، إلا أنيويفايرفض إقامة المسابقة، المؤجلة من الصيف الماضي بسبب الجائحة، بدون حضور جماهيري.

ووفقًا لتصريحات تشيفيرين التي نقلتها وكالةفرانس برس، فإن الاتحاد الأوروبي سيعدّل في نهاية شهر أبريل المقبل خطته الأولية، المتضمنة 12 مدينة مضيفة في 12 دولة، بحال عدم تمكن بعض هذه المدن من استضافة المتفرجين.

يويفا ينتظر سيناريوهات المدن المضيفة ليورو 2020

وقال رئيس يويفا في تصريحاته أنه إذا اقترحت مدينة أحد السيناريوهات داخل أبواب موصدة، فإن المباريات التي كانت ستستضيفها قد تنقل إلى مدن أخرى قادرة على استقبال الجماهير.

ومنح يويفا المدن المضيفة حتى السابع من شهر أبريل لتقديم السيناريو الخاص بها، ويعتزم اتخاذ قرار على أبعد تقدير خلال اجتماع لجنته التنفيذية في 19 أبريل.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في صيف العام الماضي، حيث قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تقام مبارياتها على ملاعب 12 مدينة مختلفة في حدث تاريخي.

ولكن حالت جائحة فيروس كورونا دون إقامة النهائيات، ليقرر يويفا تأجيلها للصيف المقبل، وهو ما منح روابط الدوريات الأوروبية الفرصة لاستكمال موسم الدوريات المحلية خلال الموسم الماضي، بالاضافة لاستكمال منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بنظام البطولات المجمعة.