صلاح والنصيري يزينان تشكيلة الأسبوع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الخميس، عن التشكيلة المثالية للأسبوع الأول من جولة الإياب بالدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت التشكيلة تواجدًا عربيًا، حيث يقود النجم المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول، والنجم المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الخط الأمامي للتشكيلة.

تألق لافت للنجمين صلاح والنصيري

وتألق صلاح والنصيري خلال هذه الجولة، حيث أحرز النجم المصري هدفًا خلال فوز ليفربول بثنائية دون رد على لايبزيغ الألماني مساء أمس الأربعاء، ليقود الفريق الأحمر لتكرار فوزه على منافسه بعدما فاز بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب.

ومن جانبه، سجّل النجم المغربي يوسف النصيري ثنائية خلال تعادل فريقه إشبيلية بنتيجة 2-2 مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

ولكن على الرغم من التعادل، ودّع الفريق الأندلسي المسابقة القارية الأم بعد خسارته (2-3) أمام نظيره الألماني في مباراة الذهاب.

وشهدت التشكيلة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة رغم تسجيله لهدف رائع في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله وودّع الفريق الكتالوني المسابقة على إثرها بعد خسارته ذهابًا بنتيجة 4-1.

كما غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عن التشكيلة بعد أن عجز عن قيادة البيانكونيري لتخطي عقبة بورتو، ليخرج الفريق الإيطالي من ثمن النهائي للموسم الثاني على التوالي.

وجاءت التشكيلة المثالية لجولة دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس (باريس سان جيرمان).

خط الدفاع: ترينت أليكسندر آرنولد (ليفربول)، أوزان كاباك (ليفربول)، ناثانيل فيليبس (ليفربول)، فابينيو (ليفربول).

خط الوسط: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، سيرجيو أوليفيرا (بورتو)، محمد صلاح (ليفربول)، ساديو ماني (ليفربول).

خط الهجوم: إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)، يوسف النصيري (إشبيلية).

صلاح والنصيري على رأس التشكيلة المثالية لجولة الأبطال

يوسف النصيري سجّل ثنائية في شباك دورتموند. المصدر: Getty