برشلونة يشعل صراع الليغا

حقق فريق برشلونة فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه أوساسونا بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب أل سادار، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني.

وتقدم الفريق الكتالوني بهدف في الدقيقة 30 عن طريق ظهيره المتألق جوردي ألبا في الدقيقة 30 زمن المباراة، لينهي الشوط الأول في المقدمة.

وفي الدقيقة 83، أضاف اللاعب الصاعد إيايكس موريبا الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان، ليقتنص البلوغرانا 3 نقاط ثمينة في سباق الليغا المشتعل هذا الموسم.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح موريبا أصغر لاعب يسجل هدفًا من خارج منطقة الجزاء في الليغا هذا الموسم، بعمر 18 عامًا و46 يومًا.

برشلونة ينفرد بوصافة الليغا

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة، وبفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر والذي خاض مباراتين أقل.

في حين تجمد رصيد أوساسونا عند 28 نقطة ليستقر في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويشهد صراع الليغا هذا الموسم منافسة شرسة بين البلوغرانا وقطبي العاصمة، أتلتيكو مدريد وريال مدريد، حيث يحتل أتلتيكو المركز الأول برصيد 58 نقطة جمعها من 24 مباراة.

في حين يحل الفريق الكتالوني في المركز الثاني برصيد 56 نقطة من 26 مباراة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 53 نقطة من 25 مباراة.

هذا ويصطدم ريال مدريد بجاره وغريمه أتلتيكو مدريد مساء الأحد في قمة الجولة 26 من الموسم، في مباراة مفصلية قد تساهم في تحديد مسار اللقب.

برشلونة يشعل سباق الليغا بثنائية في شباك أوساسونا

ألبا يحتفل بالهدف الأول في المباراة. المصدر: AFP