أتلتيكو مدريد يستضيف الميرنغي في ديربي العاصمة

يسعى أتلتيكو مدريد للابتعاد بفارق 8 نقاط عن جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، عندما يستضيفه مساء الأحد في قمة نارية مرتقبة، ضمن منافسات الجولة 26 من الليغا.

وعلى الرغم من أنه لم يفز سوى بمباراتين من الخمس الأخيرة، إلا أن أتلتيكو قد نجح في الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط عن برشلونة وريال مدريد.

ويتمتع الروخي بلانكوس بسجل رائع هذا الموسم، بعد أن تلقى خسارتين فقط في 24 مباراة، ولم تستقبل شباكه سوى 16 هدفًا، مع قوة هجومية ضاربة مع تسجيله 47 هدفًا، وهو ثاني أفضل خط هجوم في الدوري خلف برشلونة الذي سجّل 55 هدفًا.

وكان أتلتيكو قد تجرّع من مرارة الخسارة للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم أمام ريال مدريد بهدفين دون رد في 12 ديسمبر الماضي.

ولم يفز أتلتيكو الذي يملك مباراة مؤجلة، في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات سوى مرة واحدة، فتعادل في واحدة مؤجلة أمام ليفانتي وخسر أمام الفريق ذاته بعد ثلاثة أيام، ثم سقط أمام تشيلسي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على فياريال 2-0 في الجولة 25.

زيدان يأمل في تخطي عقبة أتلتيكو مدريد

ومن جانبه، يأمل ريال مدريد حامل اللقب أن يخرج بنتيجة جيدة من ملعب واندا ميتروبوليتانو، بعد التعادل المخيب أمام ريال سوسيداد 1-1 في الجولة السابقة من الليغا.

ويخوض الفريق الملكي مباراة ديربي مدريد على وقع عودة المدافع سيرجيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى التدريبات يوم الثلاثاء الماضي، ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في عودتهما إلى المشاركة في المباريات في أقرب وقت ممكن، بعد أن عانى الميرنغي من لعنة إصابات طاردت عناصره الأساسية منذ بداية الموسم.

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن بنزيمة شارك اليوم الجمعة في التدريبات الجماعية للفريق، ويستهدف المشاركة أساسيًا في المباراة.

ديربي العاصمة.. أتلتيكو مدريد يسعى لإنهاء آمال الميرنغي في سباق الليغا

جانب من مواجهة الديربي الموسم الماضي. المصدر: Getty