حقق فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه خيتافي بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء والمؤجلة من الجولة الأولى للدوري الإسباني.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف، نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الأول للفريق الملكي في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 66، أضاف فيرلاند ميندي الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ليحسم لفريقه 3 نقاط ثمينة في سباق الدوري الإسباني.

ريال مدريد ينفرد بوصافة الليغا

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة جمعها من 22 مباراة في موسم الدوري الإسباني، لينفرد بالمركز الثاني متفوقًا على برشلونة الذي أصبح ثالثًًا برصيد 43 نقطة ولكنه خاض مباراة أقل. بينمما تجمد رصيد خيتافي عند  24 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

وضيق الفريق الملكي الفارق مع جاره وغريمه أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة إلى 5 نقاط فقط، ولكن خاض الروخي بلانكوس مباراتين أقل من الميرنغي.

وكان أتلتيكو مدريد قد أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله على ملعبه مساء الإثنين أمام سيلتا فيغو بهدفين لمثلهما، ليمنح الثنائي ريال وبرشلونة فرصة تضييق الفارق معه في سباق الصدارة المشتعل هذا الموسم.

ريال مدريد يتجاوز عقبة خيتافي بثنائية وينفرد بوصافة الليغا

كريم بنزيمة يحتفل بهدفه في المباراة. المصدر: AFP