غلاف فرانس فوتبول يثير غضب البلوغرانا

أثارت مجلةفرانس فوتبولالفرنسية جدلًا وسعًا بعد أن نشرت صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بقميص باريس سان جيرمان على غلاف عددها الجديد، وهو ما أشعل نيران الغضب في أروقة النادي الكتالوني.

وجاءت هذه الخطوة من جانب المجلة الفرنسية واسعة الانتشار في أعقاب تقارير عديدة ربطت البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بالانتقال إلى النادي الباريسي بنهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في شهر يونيو المقبل، ولم يتخذ أسطورة البلوغرانا أي خطوة ملموسة حتى الآن بخصوص مستقبله في قلعة كامب نو.

وكان العديد من لاعبي باريس سان جيرمان قد أكدوا في تصريحات صحفية خلال الفترة الماضية على رغبتهم في أن ينضم ميسي لصفوف فريقهم، وعلى رأسهم النجم البرازيلي نيمار، والجناح الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، بالإضافة للمدرب الأرجنتيني ماوريسو بوتشيتينو المدير الفني للنادي الباريسي.

وأثار غلاففرانس فوتبولغضبًا كبيرًا في أوساط جماهير البلوغرانا، وهو ما اعتبره البعض استفزازًا متعمدًا للفريق الكتالوني قبل المواجهة المرتقبة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

بوتشيتينو يعلق على الأزمة

ومن جانبه، رفض ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني للفريق الباريسي، ربط ما قامت به “فرانس فوتبول” بالنادي الباريسي، مشددًا في الوقت ذاته على احترامه لبرشلونة وجميع الأندية الأخرى.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات صحفية تعليقًا على الأزمة: ”المجلة لا علاقة لها بنادي باريس سان جيرمان، لم يسبق لسان جيرمان أن تجاوز في حق أحد أو لم يحترم أحد، ولم نرتكب أي خطأ، بل كل لاعب يتحدث عن أمنية خاصة بشأن من يريد اللعب بجواره، ونفس الأمر ينطبق على لاعبي برشلونة وريال مدريد وأي فريق آخر“.

وواصل: ”نحترم جميع الأندية، ولا يجب الخلط بين ما تفعله مجلة فرانس فوتبول وبين إدارة النادي الباريسي“.

كومان يسخر من رودي غارسيا

كما أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا”، أنه لم يعد يهتم بمناقشة استمرار الحديث عن ميسي من الجانب الفرنسي قبل مواجهة الفريقين في دوري الأبطال.

وأبدى كومان انزعاجه الأسبوع الماضي من إبداء أنخيل دي ماريا رغبته للعب إلى جوار ميسي الموسم المقبل، واتهم الفريق الفرنسي بمحاولة زيادة الضغط على النادي الكتالوني قبل مباراتهما المقبلة في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وقال كومان في تصريحات أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة أمام إشبيلية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا: ”لا أدري لماذا يفعل باريس سان جيرمان ذلك، لكن إذا أرادوا الحديث عن ميسي، فيمكنهم أن يفعلوا“.

كما علّق كومان على تدخل رودي غارسيا، المدير الفني لفريق أولمبيك ليون في الأمر، مشيرًا إلى أن المدرب الفرنسي سيطرت عليه رغبة الظهور في وسائل الإعلام.

وتدخل غارسيا في الأمر بقوله إن كومان انتقد باريس سان جيرمان للحديث عن إمكانية التعاقد مع ميسي بعدما تحدث علانية عن سعي برشلونة للتعاقد مع ممفيس ديباي مهاجم ليون.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال كومان: ”الآن مدرب ليون دخل في الأمر، يبدو كما لو كان يريد المزيد من الظهور في وسائل الإعلام، هذا ليس مهمًا بالنسبة لي. ما ينبغي أن نركز عليه الآن الاستعداد لمباراة اشبيلية، ثم ألافيس وباريس سان جيرمان، وسنرى ما سيحدث“.

غلاف فرانس فوتبول يشعل حرب التصريحات بين برشلونة وسان جيرمان

ليونيل ميسي ورونالد كومان. المصدر: رويترز