أكدت تقارير صحفية إسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعتزم مقاضاة جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة، بعد فضيحة تسريب عقده مع النادي الكتالوني.

وكانت صحيفةإل موندوالإسبانية قد فجّرت قنبلة مدوية في ساعة متأخرة من مساء السبت، بعدما نشرت نسخة مسربة من عقد البرغوث الأرجنتيني مع برشلونة.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن عقد اللاعب مع النادي الكتالوني يعتبر الأكبر في تاريخ الرياضة، إذ يكفل للبرغوث الأرجنتيني الحصول على إجمالي يزيد عن 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم تنتهي في يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن العقد الذي وقّعه اللاعب مع النادي الكتالوني في عام 2017، وأثناء تواجد مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو، تضمن حصول النجم الأرجنتيني على راتب سنوي وصل إلى 138 مليون يورو متضمنة المتغيرات.

وأثار تسريب العقد غضب النجم الأرجنتيني، بينما أشارت أصابع الاتهام صوب جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق للنادي الكتالوني، وعدد محدود من الأشخاص داخل قلعة كامب نو، الذين كانوا على علم بتفاصيل عقد اللاعب.

ميسي يخطط لاتخاذ إجراءات قانونية

صحيفةسبورتالإسبانية أكدت في تقرير لها أن البرغوث الأرجنتيني قرر مقاضاة بارتوميو و4 أشخاص آخرين في إدارة النادي الكتالوني، متهمًا إياهم بتسريب العقد.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن تقارير إذاعية كتالونية، أن الأشخاص الذين يعتزم ميسي مقاضاتهم هم: جوسيب ماريا بارتوميو (رئيس برشلونة السابق)، كارليس توسكيتس (الرئيس المؤقت للنادي)، جوردي ميستري (نائب الرئيس السابق)، أوسكار جراو (الرئيس التنفيذي)، وروما بونتي (رئيس الخدمات القانونية).

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هؤلاء الأشخاص الخمسة هم فقط من كانوا على علم بتفاصيل عقد اللاعب مع النادي الكتالوني.

يذكر أن بارتوميو كان قد نفى بشدة أن يكون وراء تسريب العقد لصحيفةإل موندو، مشددًا في الوقت ذاته على أن نشر العقود الإحترافية يعد جريمة.