كشف تقرير صحفي إسباني عن تطورات الحالة الصحية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان النادي الملكي قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن إصابة المدرب الفرنسي بفيروسكوفيد-19“، بعد أن جاءت نتيجة فحوصاته إيجابية بالفيروس قبل يوم واحد من مواجهة ألافيس في الليغا.

وأكد ريال مدريد في بيانه أن زيدان لا يعاني من أي أعراض، وأنه سيخضع للعزل الطبي وفقًا لبروتوكلات التعامل مع الفيروس في الدوري الإسباني.

أعراض كورونا تهاجم زيدان

ولكن أشارت صحيفةسبورتالإسبانية في تقرير لها، اليوم الإثنين، عن تطورات جديدة بشان حالة مدرب ريال مدريد الصحية.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن المدرب الفرنسي بدأ يعاني من أعراض قوية خلال اليومين الماضيين وبعد خضوعه للعزل المنزلي، حيث أصيب بالحمى والسعال.

وأضافتسبورتأن تراجع الحالة الصحية للمدرب الفرنسي سوف يؤجل موعد عودته لقيادة الفريق الملكي، حيث من المتوقع أن تمتد فترة العزل الخاصة به، مع تواجده تحت الملاحظة الطبية الدقيقة للاطمئنان على سلامته.

وأشارت الصحيفة إلى أن بروتوكول الاتحاد الإسباني للتعامل معكوفيد-19“ ينص على أن مدة البقاء في العزل المنزلي هي 10 أيام على الأقل، ثم يعود المصاب للعمل بعد ظهور فحصين سلبيين لفيروس كورونا، طالما أنه لا يعاني من أي أعراض، ولكن مع الوضع الحالي لمدرب الميرنغي فمن المحتمل أن يتم زيادة فترة العزل.

وكان زيدان قد تعرّض لانتقادات واسعة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن تراجعت نتائج ريال مدريد تحت قيادته، وخرج الفريق من منافسات كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيك بيلباو، بينما ودّع منافسات كأس ملك إسبانيا مبكرًا بعد سقوطه أمام فريق ألكويانو الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

أعراض كورونا تهاجم زيدان وتؤجل موعد عودته لريال مدريد

المدرب الفرنسي تعرّض لانتقادات واسعة خلال الفترة الماضية. المصدر: AFP