كشفت تقارير صحفية إسبانية عن كواليس محادثة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع لاعبي فريق ريال مدريد، في مران الفريق الأول بعد الخسارة المهينة التي تعرض لها الميرنغي أمام ألكويانو في كأس الملك.

وفجّر فريق ألكويانو الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة أكبر مفاجآت الموسم بعدما أطاح بريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا، بفوزه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور الـ32 من البطولة.

وسقط حامل لقب الدوري الإسباني أمام ألكويانو بنتيجة 1-2 بعد التمديد، برغم إكمال الفريق المتواضع الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمباراة بعشرة لاعبين.

كلمات زيدان تصدم نجوم الميرنغي

صحيفةماركاالإسبانية استعرضت في تقرير لها تفاصيل ما دار بين زيدان ونجوم النادي الملكي، خلال المران الصباحي للفريق اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة أن لاعبي الميرنغي توقعوا الاستماع إلى كلمات قاسية من جانب المدرب الفرنسي، خاصة أن الخسارة جاءت هذه المرة أمام فريق مغمور ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

ولكن على عكس المتوقع، فقد اكتفى زيدان بالحديث لمدة دقيقتين قبل بداية المران، وطالب اللاعبين بنسيان الخروج من كأس الملك، وخسارة كأس السوبر، مشددًا على ضرورة التركيز على المباريات الهامة في الليغا خلال الفترة المقبلة.

وأوضحتماركانقلًا عن مصادر بها داخل تدريبات ريال مدريد أن اللاعبين أصيبوا بصدمة كبيرة بسبب طريقة حديث المدرب الفرنسي، حيث يرى بعضهم أن رد فعله لا يتناسب إطلاقًا مع هذا الإقصاء التاريخي والمحرج.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الفرنسي فقد ثقة اللاعبين وخسر دعمهم خلال الموسم الجاري بسبب قراراته الفنية غير المفهومة بالنسبة لهم.

وجاء إقصاء ريال مدريد من كأس الملك بعد أسبوع على خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر على يد أتلتيك بيلباو 1-2. كما يحتل الميرنغي حاليًا المركز الثاني في الدوري بفارق 4 نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراتين أكثر، فيما يتقدم على غريمه برشلونة الذي عرف بداية سيئة في الدوري بفارق 3 نقاط.

ويعاني المدرب الفرنسي من ضغوطات كبيرة خلال الفترة الحالية بعد تراجع أداء الميرنغي تحت قيادته، وسط أنباء تفيد بأن إدارة النادي بدأت تدرس بشكل جدي إمكانية إقالته خلال الأيام القليلة المقبلة.

زيدان يصدم نجوم ريال مدريد بعد الخسارة التاريخية في كأس الملك

ريال مدريد خسر أمام بيلباو في كأس السوبر الأسبوع الماضي. المصدر: AFP