من سيحسم لقب البريميرليغ؟

ملامح البطولة بدأت تتضح بعد انتهاء منتصف الموسم

رياضة

احتفالات صاخبة لجماهير الريدز بلقب الدوري الإنكليزي. المصدر: Getty

من سيحسم لقب البريميرليغ ؟

سؤال يُطرح كثيراً في الأوساط الرياضية وبين كل عشاق الكرة المستديرة، فبعد وصول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى مرحلة منتصف الموسم، بدأت ملامح البطولة تتبلور أكثر وأكثر.

ومع انتهاء 19 مرحلة من موسم البريميرليغ، منتصف الموسم بالضبط، تتابع على صدارة الدوري 9 فرق، لكن من يتصدر حاليا هو فريق مانشستر يونايتد، فيما تراجع ليفربول، المدافع عن اللقب، إلى المركز الرابع.

 العادة جرت على اللجوء إلى كمبيوتر عملاق أو عدة كمبيوترات عملاقة من أجل التوصل إلى توقعات حول الفريق الذي سيحسم اللقب، وذلك بناء على نتائج الفرق خلال مسيرتها في البطولة.

ومن أجل توقع الفريق البطل لموسم 2020-2021، لجأ الخبراء في موقع بيتينغ إكسبيرت، إلى تلقيم الكمبيوتر العملاق ببيانات فرق البريميرليغ ونتائجها، وجاءت توقعات الكمبيوتر مخيبة لآمال الريدز والشياطين الحمر والبلوز.

وبالرغم من أن مانشستر يونايتد يتصدر البطولة حاليا بفارق نقطتين عن منافسه في المدينة نفسه، مانشستر سيتي، و6 نقاط عن حامل اللقب غريمه اللدود على مدى عقود من المنافسة، ليفربول، فإنه بناء على التوقعات، لن يتمكن فريق الشياطين الحمر من استعادة اللقب الذي يغيب عنه منذ موسم 2012-2013.

مانشستر سيتي يتجاوز أستون فيلا بثنائية وينتزع صدارة البريميرليغ

 

مما يعني ان مشجعي أولد ترافورد لن يتذوقوا قريبا طعم المجد في الدوري، وهو الأمر الغائب منذ الموسم الأخير للسير أليكس فيرغسون مع النادي.

ومع ذلك، من المقرر أن يتفوق عليهم في النصف الثاني من الموسم المنافس المحلي مانشستر سيتي، وفقا لعدد من أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

وبحسب النتائج الأخيرة للريدز، فإنه لم يفز بآخر 5 مباريات، وذلك منذ فوزه على كريستال بالاس 7-0 في 19 ديسمبر، إذ حقق 3 تعادلات وخسر مرتين، آخرها على أرضه أمام بيرنلي، وهي أول خسارة للريدز على ملعب أنفيلد، بعد 68 مباراة دون هزيمة.

وبلاشك فإن توقعات الكمبيوترات العملاقة لبطل البريميرليغ تشكل أخبارا سيئة لفريق ليفربول، الذي يعاني اصلاً من أزمة جراء الإصابات القوية داخل الفريق.