كشف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن فترة غياب صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين عن الملاعب، بعدما تعرّض للإصابة أثناء مواجهة فريقه أمام أستون فيلا.

وبدا أن دي بروين البالغ من العمر 29 عامًا تعرّض لإصابة في عضلات الساق واستبدل بعد مرور ساعة من مواجهة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا على ملعب الاتحاد، والتي انتهت بفوز السيتيزنز بهدفين دون رد يوم الأربعاء الماضي.

وقال غوارديولا في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تشيلتنهام تاون في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي: ”بالنسبة لكيفين دي بروين، فبعد أن راجع الطبيب الفحوصات أكد أن اللاعب سيغيب لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع“.

وأضاف المدرب الإسباني: ”علينا المضي قدمًا، الكل يعرف أهمية كيفين دي بروين، لسوء الحظ بالنسبة له ولنا سيغيب عن جزء مهم من الموسم، علينا إيجاد الحل لأن الكل يعاني من هذه المواقف وعلينا التكيف“.

وعن تكرار الإصابات بين لاعبي السيتيزنز خلال الموسم الحالي، قال غوارديولا: ”كنا نعرف أن ذلك سيحدث، لدينا نظام علاج طبيعي وتغذية أفضل من أي وقت مضى. نحن نفعل كل ما في وسعنا لرعاية اللاعبين لكنهم في النهاية بشر. ما يحدث طبيعي، لا يمكن إيجاد حل ما، هذا مستحيل“.

غوارديولا ينتقد رابطة البريميرليغ

كما انتقد بيب رفض رابطة البريميرليغ تطبيق قاعدة التبديلات الخمس في الموسم الحالي، حيث قال: ”لا يريد اللاعبون التعرض للإصابة، لكنهم بشر، لماذا هناك 5 تبديلات في كأس الاتحاد الإنكليزي وليس في الدوري؟ هل هي منافسة مختلفة أو مميزة؟ الأمر لا يتعلق بإصابة دي بروين، لكن عدد المباريات كبير جدًا“.

كما أكد المدرب الإسباني على تركيز الفريق في كافة المسابقات التي يشارك بها خلال الموسم الحالي، حيث قال: ”أعلم أن بطولة الدوري هي الأهم يليها دوري أبطال أوروبا، لكن نحن لا نتخلى عن أي منافسة ولا توجد فرصة لتحديد الأولويات، وهذا يفسر تأهلنا لنهائي كأس كاراباو 4 مرات على التوالي، كل مباراة مهمة“.

غوارديولا يكشف عن مدة غياب دي بروين.. وينتقد رابطة البريميرليغ

دي بروين أثناء مواجهة مانشستر يونايتد في كأس الرابطة. المصدر: رويترز