قاد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فريقه ميلان لتخطي عقبة كالياري، بعد أن سجّل ثنائية في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإيطالي، وانتهت بفوز الروسونيري بنتيجة 2-0.

وسجّل إبراهيموفيتش، العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة، الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من زمن المباراة.

وفي شوط المباراة الثاني، عاد النجم السويدي ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53، لتنتهي المباراة بفوز الروسونيري بهدفين دون رد.

ميلان يحقق رقمًا لم يحدث منذ عام 1993

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد حقق ميلان إنجازًا فريدًا في موسم الكالتشيو، حيث نجح الفريق في تسجيل الأهداف خلال 19 مباراة متتالية خارج أرضه بالمسابقة.

وأضافتأوبتاأن هذه السلسلة لم يحققها الروسونيري منذ شهر أبريل من عام 1993 في منافسات الكالتشيو، أي منذ 28 عامًا.

كما أشارت الشبكة المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن إبراهيموفيتش نجح في التسجيل خلال 9 مباريات متتالية يشارك بها في تشكيلة فريقه الأساسية لأول مرة طوال مسيرته الكروية.

ورفع زلاتان رصيده من الأهداف في موسم الكالتشيو إلى 12 هدفًا، ليحل في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة بالتساوي مع شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر، في حيت يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس هذه القائمة برصيد 15 هدفًا.

وبهذه النتيجة، رفع ميلان رصيده إلى 43 نقطة لينفرد مجددًا بصدارة الدوري الإيطالي، وبفارق 3 نقاط عن جاره وغريمه إنتر صاحب الوصافة، بينما تجمد رصيد كالياري عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.