تبلّغ عشرات نجوم “التنس” العالقين بحجر صحي في فنادقهم قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، عدم تلقيهم “معاملة تفضيلية” لمغادرة غرفهم من أجل خوض التمارين، برغم تذمر بعضهم من القيود المفروضة لتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

الهيئات الصحية في أستراليا رفضت طلبات لتخفيف قيود الحجر الصارمة

بطولة أستراليا: ”لا معاملة تفضيلية“ في حجر لاعبي التنس

صورة للاعبة تنس تتدرب داخل غرفتها بفندق في ملبورن، أستراليا. المصدر: afp

ووفقاً لوكالة “فرانس برس“، فقد رفضت الهيئات الصحية في أستراليا طلبات لتخفيف قيود الحجر الصارمة، فيما لجأ اللاعبون واللاعبات إلى ضرب الكرات على النوافذ، الجدران والأسرّة المقلوبة للبقاء في جهوزية بدنية قبل اولى البطولات الاربع الكبرى.

ومن المقرر ان تنطلق البطولة المؤجلة في 8 شباط/فبراير المقبل، لكنها تعرضت لانتكاسة بعد اكتشاف اصابات في 3 طائرات من أصل 17 نقلت اللاعبين ومدربيهم الى أستراليا في الايام القليلة الماضية.

واعتُبر 72 لاعباً ولاعبة على اتصال بـ4 مصابين بـ”كورونا”، وفُرض عليهم حجر صحي لمدة 14 يوماً من دون السماح لهم بخوض التمارين ومغادرة فنادقهم، تفادياً لنقل العدوى.

والإثنين، كشف منظمو البطولة عن حالتين إضافيتين مرتبطين بالبطولة، ليرتفع عدد المصابين إلى 6.

ولا يوجد من بين المصابين الـ4 أي لاعب أو لاعبة، لكن أحدهم كان سيلفان برونو الذي يشرف على تدريب اللاعبة الكندية بيانكا أندريسكو، الفائزة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2019.

في غضون ذلك، لجأ عدد من اللاعبين الى وسال التواصل الاجتماعي للشكوى من الظروف الحالية. وأرسل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً والقادم على رحلة خالية من المصابين ما يخوّله خوض التمارين في فقاعة صحية، لائحة من الطلبات من بينها السماح للاعبين بالانتقال الى منازل خاصة مجهزة بملاعب تدريب.

ومع هذا، أكّد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندروز أنّ “السلطات لن تلغي القواعد الصارمة المفروضة على اللاعبين، وقال: “لا معاملة تفضيلية هنا، لأن الفيروس لا يفضّلك بشكل خاص، وبالتالي نحن أيضا”.

واثارت تلك الترتيبات جدلاً في أستراليا، فشكك البعض في صوابية قدوم أكثر من ألف لاعب وفني الى المدينة الرياضية الكبرى، فيما بقي عشرات الآلاف من الاستراليين عالقين في الخارج.

وأغلقت البلاد حدودها الدولية في آذار/مارس الماضي، وقيّدت منذ ذلك الوقت عدد مواطنيها العائدين أسبوعياً.

وكانت مدينة ملبورن عانت العام الماضي 4 أشهر من الاغلاق الصارم بعد تفشي فيروس كورونا. وكتب مستخدم على “تويتر”: “سلامتنا الصحية أهم من شعور امتيازكم واستحقاقكم”.

وأضاف آخر: “معظمنا هنا في ملبورن لا يريد من لاعبي كرة مضرب إعادة جلب الفيروس والتسبب لنا بعودة القيود الصارمة”.

من جهتها، قدّمت اللاعبة الفرنسية أليزيه كورنيه اعتذاراً للاستراليين على “تويتر” بعد ازالتها تغريدة وصفت فيها الحجر بـ”الجنوني”، وقالت: “ردّ فعلكم على هذا التعليق غير اللبق جعلني أفكر بما مررتم به العام الماضي ومدى معاناتكم.. أعتقد اني قلقة نوعا ما بشأن كل ذلك، ومن الافضل ان أغلق فمي”.

تعرف على تاريخ الزمالك الحافل مع المجالس والرؤساء المؤقتين

تعرف على تاريخ الزمالك الحافل مع المجالس والرؤساء المؤقتين

“حُلٌ مجلس الزمالك” القرار الصادم صدر بشكل رسمي، من جانب وزارة الشباب والرياضة، مرتضى منصور رحل هو ومجلس إداراته بالكامل. ولكن التاريخ يخبرنا أن الزمالك على مدار تاريخه لم يعرف استقرارا طويلًا، سواء إداريًا أو فنيًا، تاريخ النادي مليء بحل لمجالس إدارات مختلفة ورؤساء مختلفين والأسباب كانت عديدة ومختلفة، حتى أن جماهير البيضاء اعتادوا مشاهدة ناديهم وهو يدار من مجالس إدارات مؤقتة.