افتتحت النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، افتتاح هذه النسخة الاستثنائية من البطولة والتي تعد أول نسخة من كأس العالم لكرة اليد تشهد مشاركة 32 منتخبًا.

وقال الرئيس المصري في كلمته في حفل افتتاح البطولة: ”اسمحوا لي أن أرحب بكم جميعًا ضيوفًا كرامًا على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي في العالم، في رسالة نؤكد من خلالها أن العالم أصبح قادرًا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا“.

وأكد: ”سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكًا وتكاملًا في مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفهمًا لقيمة الحياة والتعايش السلمي والآمن بين الشعوب“.

وأتم: ”على بركة الله نعلن افتتاح النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال“.

كأس العالم لكرة اليد.. حفل افتتاح مبهر رغم حصار كورونا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفتتح مونديال اليد. المصدر: رويترز

وأقيم حفل الافتتاح باستاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي للعبة، واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر.

حسن مصطفى يشكر مصر على تنظيم كأس العالم لكرة اليد

كما وجّه الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر للدولة المصرية على استضافتها النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم للعبة.

وقال حسن مصطفى، في كلمته في حفل افتتاح المونديال: ”كان أمامنا 3 سيناريوهات.. إلغاء أو تأجيل أو إقامة البطولة في موعدها“.

وأضاف: اخترنا السيناريو الأصعب، ولم يكن قرارًا سهلًا، ولكننا تمسكنا بإقامة هذه البطولة لتكون بصيص من الأمل في مواجهة جائحة كورونا التي أثرت على بطولات العالم الرياضية“.

وشهد حفل الافتتاح عرض أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة قبل عرض قدمه فريق كندي. وأحيى حفل الافتتاح المطرب تامر حسنى الذي قدم الأغنية الرسمية للبطولة بمشاركة مروان موسى وهدى الشربيني، ليخرج الحفل بشكل مشرف يليق بإسم مصر التي تنظم أول حدث عالمي في ظل جائحة فيروس كورونا.

كأس العالم لكرة اليد.. حفل افتتاح مبهر رغم حصار كورونا

جانب من حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد. المصدر: رويترز

وفرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات احترازية صارمة بدءًا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد فى الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضًا نجوم حفل الافتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للاطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل آمن.

كما افتتح منتخب مصر مشواره في البطولة بفوز مهم على حساب منتخب تشيلي بنتيجة 35-29، في المباراة التي أقيمت بالصالة المغطاة لستاد القاهرة.