حقق يوفنتوس فوزًا عسيرًا على حساب ضيفه ساسولو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

وعانى البيانكونيري من حظ عاثر طوال الشوط الأول، حيث اضطر مدربه الشاب أندريا بيرلو إلى إجراء تبديل إضطراري في الدقيقة 19 بعد إصابة لاعب الوسط الأمريكي وستون ماكيني، ليحل بدلًا منه الويلزي آرون رامسي.

كما استمرت معاناة الفريق واضطر بيرلو لإجراء تبديل إضطراري آخر بعد إصابة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 43، ليحل بدلًا منه السويدي ديان كولوسيفسكي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه بيدر أوبيانغ لاعب ساسولو بعد تدخل عنيف ضد جناح يوفنتوس فيدريكو كييزا.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن البيانكونيري من تسجيل الهدف الأول عن طريق تسديدة بعيدة المدى أطلقها الظهير البرازيلي دانيلو في الدقيقة 50.

وعلى الرغم من النقص العددي، تمكن فريق ساسولو من إدراك التعادل عن طريق جريجيوري ديفريل في الدقيقة 58، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

وفي الدقيقة 82، تنفس أصحاب الأرض الصعداء بعد أن تمكن لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي من تسجيل الهدف الثاني لتشكيلة آندريا بيرلو.

كما اختتم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية فريقه بعدما وضع بصمته التهديفية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

يوفنتوس يستقر في المركز الرابع

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 33 نقطة ليستقر في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن روما صاحب المركز الثالث، ولكن يمتلك البيانكونيري في جعبته مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 29 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع في جدول الترتيب.

هذا ومن المقرر أن يصطدم البيانكونيري بغريمه إنتر ميلان يوم الأحد المقبل في الجولة المقبلة في قمة مرتقبة، بينما يستضيف ساسولو فريق بارما.

يوفنتوس ينتزع فوزاً عسيراً أمام ساسولو في الدوري الإيطالي

دانيلو يحتفل بهدفه في شباك ساسولو. المصدر: رويترز