ميسي يواصل التألق في بداية نارية للعام الجديد

واصل برشلونة نتائجه الإيجابية خلال الفترة الأخيرة واكتسح مضيفه غرناطة برباعية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني.

وتقدم البلوغرانا بهدف مبكر عن طريق النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 12 من زمن المباراة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 42، أضاف البرغوث الأرجنتيني الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليرفع رصيده من الأهداف في موسم الدوري الإسباني إلى 11 هدف، ويعتلي صدارة هدّافي المسابقة.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني ينجح في تسجيل 11 هدف أو أكثر خلال 15 موسم على التوالي، ليضيف البرغوث رقمًا قياسيًا جديدًا لسجله التاريخي.

وتعد هذه هي الثنائية الثانية على التوالي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الليغا، إذ سبق له تسجيل هدفين أيضًا في شباك أتلتيك بيلباو في الجولة الماضية.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف غريزمان الهدف الثاني له، ليختتم رباعية البلوغرانا، ويقتنص الفريق الكتالوني 3 نقاط هامة في سباق الليغا.

ويعد هذا الفوز الثالث على التوالي لكتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان خلال عام 2021 في منافسات الليغا، حيث افتتح الفريق الكتالوني العام الجديد بالفوز على هويسكا بهدف دون رد، قبل أن يتفوق على أتلتيك بيلباو بنتيجة 3-2 في الجولة الماضية.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة ليستقر في المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا، بفارق نقطتين خلف غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة، والذي خاض مباراة أقل، وبفارق 4 نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر الذي خاض 3 مباريات أقل.

ميسي يتألق بثنائية جديدة ويقود برشلونة لاكتساح غرناطة

البرغوث الأرجنتيني يراوغ دفاع غرناطة. المصدر: رويترز