وسّع الفرنسي ستيفان بيترهانسل صدارته في فئة السيارات ضمن رالي دكار الذي أقيم في السعودية يوم الخميس، وذلك في نهاية المرحلة الخامسة من الرالي التي فاز بها الجنوبي إفريقي جينيل دي فيليرز.

بيترهانسل يحتل المركز الثالث في المرحلة الـ5 من الرالي

بيتر هانسل يعزّز صدارته في رالي دكار

ستيفان بيترهانسل خلال مشاركته في رالي دكار في السعودية. المصدر: getty

واحتل بيترهانسل، الذي يطلق عليه “السيد دكار” بسبب انتصاره 13 مرة في الرالي في فئة السيارات والدراجات النارية، المركز الثالث في المرحلة التي امتدت لمسافة 456 كيلومترا من الرياض إلى القيصومة، بينما حل أقرب مطارديه القطري ناصر العطية رابعاً مع تويوتا. أما المركز الثاني، فكان من نصيب الفرنسي برايان باراغواناث.

ويتفوق “السيد دكار” في الصدارة الآن بـ6 دقائق و11 ثانية على العطية بطل رالي دكار 3 مرات.

بيتر هانسل يعزّز صدارته في رالي دكار

صورة لسيارة ستيفان بيترهانسل خلال رالي دكار في السعودية. المصدر: getty

كذلك، احتفظ الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب وزميل بيترهانسل في فريق ميني المركز الثالث في الترتيب العام، لكنه يتأخر عن المتصدر بفارق 48 دقيقة بعد أن احتل المركز الـ9 في المرحلة.

وقال دي فيليرز: “منذ البداية لم تسر الأمور في صالحنا لكن اليوم بدت الأمور أكثر سلاسة. آخر 120 كيلومتراً في الكثبان الرملية كانت صعبة للغاية.

وفي فئة الدراجات النارية، فاز الأرجنتيني كيفن بنابيدس بالمرحلة ليتصدر الترتيب العام رغم سقوطه من على الدراجة والاشتباه في إصابته بكسر في الأنف.

وأنهى متسابق هوندا المرحلة متفوقاً بنحو 8 دقائق على المتصدر السابق الفرنسي زافييه دي سولتريه ليتفوق في صدارة الترتيب العام بفارق دقيقتين و31 ثانية على أقرب مطارديه.

دراسة.. محمد صلاح وماني خفضا جرائم العنف والكراهية ضد المسلمين في إنجلترا

دراسة أجرتها جامعة “ستانفورد” بولاية “كاليفورنيا” فى الولايات المتحدة الأمريكية حول تأثير انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر لنادى ليفربول الإنجليزي منذ 2017 على العداء تجاه المسلمين فى إنجلترا.