دافع مدرّب مانشستر سيتي بيب غوارديولا عن لاعبه بنجامين ميندي، بعدما انتهك البروتوكولات الخاصة بفيروس “كورونا” المستجد، عشية العام الجديد 2021، وذلك وفق ما ذكر موقع “CNA” الإلكتروني.

وكان ميندي اعتذر عن انتهاكه القواعد، وذلك بعدما استضاف حفلاً ضمّ على الأقل 3 أشخاص آخرين خارج منزله. ووفقاً لإرشادات الحكومة البريطانية، لا يسمح لهؤلاء الذين يعيشون في مناطق قيود المستوى الرابع بالاختلاط مع آخرين خارج منازلهم.

غوارديولا: المجتمع سيكون أفضل إذا حكمنا على أنفسنا

غوارديولا يدافع عن ميندي: لا تعطوا الكثير من الدروس للآخرين

صورة للاعب مانشستر سيتي بنجامين ميندي. المصدر: getty

وأبلغ غوارديولا الصحفيين بعد الفوز 3-1 على تشيلسي أمس الأحد: “نصدر أحكاماً في المعتاد في هذا المجتمع، لكن المجتمع سيكون أفضل إذا حكمنا على أنفسنا، لا أبرئه فقد انتهك القواعد، لكن لا تعطوا الكثير من الدروس للآخرين”.

وتأتي تعليقات غوارديولا بعدما انتقد لاعبون سابقون وحاليون ميندي ولاعبين آخرين في الدوري الإنكليزي الممتاز، لعدم تصرفهم كمثل أعلى وقالوا إن الأندية بحاجة لأن تكون أكثر قوة وتفرض عقوبات.

وقال كيرتس ديفيز، مدافع ديربي كاونتي لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC): “لا يمكن أن يقول النادي سنتعامل مع الأمر داخليا، ثم يشركونهم في المباريات. حتى ترسل رسالة حقيقية، عليك استبعادهم من الفريق”.

وأكد غوارديولا إن اللاعبين لا يجب أن يتم وضعهم في مكانة عالية لأنهم مثل أعلى، وأضاف: “لديهم المسؤولية نفسها مثل الجميع، ميندي يدرك أنه ارتكب خطأ كبيراً، لكن الأمر ينتهي عند هذا الحد”.

وجلس ميندي على مقاعد البدلاء في مباراة تشيلسي، ولعب سيتي بدون كايل ووكر وجابرييل جيسوس وفيران توريس والحارس إيدرسون لإصابتهم بفيروس كورونا.

دراسة.. محمد صلاح وماني خفضا جرائم العنف والكراهية ضد المسلمين في إنجلترا

دراسة أجرتها جامعة “ستانفورد” بولاية “كاليفورنيا” فى الولايات المتحدة الأمريكية حول تأثير انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر لنادى ليفربول الإنجليزي منذ 2017 على العداء تجاه المسلمين فى إنجلترا.