أعلن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني  لمانشستر سيتي، اليوم الجمعة، غياب 5 لاعبين في الفريق عن مباراة تشيلسي المقبلة بالدوري الإنكليزي الممتاز، نظرًا لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وبسبب زيادة حالات الإصابة بالعدوى بين اللاعبين وأفراد الطاقم في مانشستر سيتي، اضطر النادي إلى التقدم بطلب إلى رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لتأجيل مباراته على ملعب إيفرتون يوم الإثنين الماضي، كما أغلق ملعب التدريب ضمن إجراءات احترازية.

غوارديولا يرفض الكشف عن أسماء المصابين

وذكر النادي الأسبوع الماضي، إن المهاجم غابرييل جيسوس والمدافع كايل ووكر أصيبا بفيروس كورونا، لكن غوارديولا رفض الكشف عن أسماءاللاعبين الثلاثة البارزين الآخرينالذين سيغيبون عن مباراة الأحد أمام تشيلسي.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية أبرزتها وكالةرويترز“: ”الدوري الممتاز لا يسمح لنا بالكشف عن الأسماء، لكنكم ستعرفون غدًا“.

وأضاف: ”كان لدينا ما يكفي من لاعبين لمواجهة إيفرتون وكنا نرغب في خوض المباراة، لكن في يوم المباراة ومع ظهور المزيد من الحالات أبلغنا رابطة الدوري الممتاز وتحدثت شخصيًا عبر الهاتف إلى كارلو أنشيلوتي لشرح الموقف“.

وتابع: ”قبل يوم أجرينا اتصالات لمعرفة الاحتمالات المتوقعة وحجم المخاطر، لكن تم الآن تطهير ملعب التدريب بالكامل، ونأمل أن تأتي جميع الاختبارات التالية سلبية للجميع“.

وكان مانشستر سيتي قد عاد إلى التدريبات يوم الأربعاء، بعد تطهير شامل لملعب التدريب حرصًا على سلامة اللاعبين وكافة أفراد الفريق.