واصل فريق ميلان انطلاقته الرائعة في موسم الكالتشيو وحقق فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه بينفينتو بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

وتقدم الروسونيري بهدف مبكر في الدقيقة 15 عن طريق ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط فرانك كيسي بنجاح، قبل أن يضيف رافائيل لياو الهدف الثاني في الدقيقة 49.

ميلان يستعيد صدارة الترتيب

وبهذه النتيجة، رفع ميلان رصيده إلى 37 نقطة ليستعيد صدارة الدوري الإيطالي من منافسه إنتر الذي يمتلك في رصيده 36 نقطة، بينما تجمد رصيد بينفينتو عند 18 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب.

ويستعد الروسونيري لمباراة حاسمة يوم الأربعاء المقبل أمام يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي خلال المواسم الـ9 الأخيرة من المسابقة، في قمة الجولة 16 من الموسم الحالي.

وكان إنتر قد واصل مطاردته الشرسة لميلان عندما حقق فوزًا كاسحًا على حساب كروتوني بنتيجة 6-2، في وقت سابق اليوم الأحد، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة وضعته على الصدارة مؤقتًا.

وفي بقية مباريات الجولة التي أقيمت اليوم الأحد، استهل أتالانتا العام الجديد بأفضل طريقة بحسمه مواجهته مع ساسولو، مفاجأة الموسم، باكتساحه 5-1، ليرفع رصيده الى 28 نقطة ويتقدم مؤقتًا إلى المركز السادس على حساب يوفنتوس حامل اللقب الذي يلتقي لاحقًا أودينيزي.

وفي المقابل، تجمد رصيد ساسولو عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس لصالح نابولي الفائز اليوم الأحد على مضيفه كالياري بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما اكتفى لاتسيو بالتعادل مع مضيفه جنوى 1-1 ليبقى تاسعًا برصيد 22 نقطة، بينما ترك تورينو منطقة الهبوط بفوزه على مضيفه بارما 3-0، فيما عمّق فيرونا جراح سبيزيا الثامن عشر بالفوز عليه 1-0، وتعادل فيورنتينا وبولونيا من دون أهداف.

ميلان يستعيد صدارة الكالتشيو بثنائية في شباك بينفينتو

لاعبو أتالانتا يحتفلون أمام ساسولو. المصدر: Getty