أبرز الصفقات المتوقعة في الميركاتو الشتوي

تعتبر انطلاقة شهر يناير من كل عام فرصة كبرى للأندية الأوروبية من أجل تعزيز صفوفها وسد الثغرات الواضحة في تشكيلاتها، مع فتح باب سوق الانتقالات الشتوية.

وعلى الرغم من التأثير الكبير لجائحة فيروس كورونا المستجد على نشاط الأندية في الميركاتو، نظرًا للضائقة المالية التي تسيطر على صناعة كرة القدم خلال الفترة الحالية، إلا أنه من المتوقع أن يشهد الميركاتو الشتوي بعض الصفقات المميزة في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويتواجد عدد من النجوم على لائحة المطلوبين من جانب بعض الأندية الكبرى، نظرًا لإنتهاء عقودهم مع أنديتهم الحالية، أو خروجهم من حسابات المدربين في الفترة الأخيرة.

ويعد النجم النمساوي دافيد ألابا واحدًا من أبرز النجوم المعروضين للبيع خلال شهر يناير، بعد فشل مفاوضاته مع إدارة بايرن ميونخ من أجل تمديد عقده.

وارتبط إسم المدافع النمساوي المتألق بالانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، في ظل اهتمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالحصول على خدماته من أجل تعزيز الخط الخلفي لتشكيلة الميرنغي.

كما يبرز إسم لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن على رأس قائمة الصفقات المرتقبة في الميركاتو الشتوي، بعد خروجه نهائيًا من حسابات المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان.

ومن المتوقع عودة إريكسن إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، في ظل اهتمام بعض الأندية بالحصول على خدماته وعلى رأسها آرسنال اللندني.

أما النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، فمن المنتظر أن يشهد شهر يناير انتقاله لصفوف برشلونة الإسباني، وهي الصفقة التي تأجلت من الصيف الماضي لأسباب اقتصادية تتعلق بالنادي الكتالوني.

وفي ليون أيضًا، من المنتظر حسم مصير لاعب الوسط المتألق حسام عوار، والذي يعد هدفًا أساسيًا لنادي يوفنتوس الإيطالي في الميركاتو الشتوي، إضافة إلى وجود اهتمام من جانب آرسنال أيضًا.

كما يعد النجم الألماني مسعود أوزيل واحدًا من اللاعبين المعروضين للبيع في الميركاتو الشتوي، بعد خروجه من قائمة آرسنال منذ بداية الموسم، وسط شائعات تفيد بقرب انتقاله للدوري التركي.

أما النجم الإسباني إيسكو، لاعب ريال مدريد الإسباني، فمن المتوقع أن يشهد شهر يناير انتقاله للدوري الإنكليزي الممتاز، وتحديدًا إلى نادي إيفرتون.

ويحظى إيسكو باهتمام المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لإيفرتون، بينما أصبح اللاعب من بين المنبوذين من جانب زين الدين زيدان خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعه لطلب الرحيل عن قلعة سانتياغو برنابيو.

كما يبرز إسم النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، على رأس قائمة الصفقات المتوقعة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وينتهي عقد بوغبا مع الشياطين الحمر بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يدفع إدارة النادي الإنكليزي لبيعه خلال شهر يناير من أجل الحصول على مقابل مالي بدلًا من رحيله مجانًا في يونيو المقبل.

وفي برشلونة، يأتي إسم المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي على رأس لائحة المغادرين لقلعة كامب نو، بناءً على توصية من المدرب الهولندي رونالد كومان.

وخرج أومتيتي من حسابات كومان الفنية تمامًا خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع الاستغناء عنه في يناير من أجل توفير مبلغ مالي يساعد إدارة البلوغرانا على إبرام الصفقات المطلوبة في الميركاتو الشتوي.

ولا يعد أومتيتي هو الراحل الوحيد عن قلعة كامب نو في الميركاتو الشتوي، إذ من المتوقع أن تستغني إدارة النادي الكتالوني عن الثلاثي جونيور فيربو وريكي بويغ وكارليس ألينا أيضًا.