يسعى ريال مدريد إلى استعادة التوازن والعودة إلى الصدارة ولو مؤقتًا عندما يستضيف سيلتا فيغو مساء السبت في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني.

وخيب النادي الملكي الآمال مساء الأربعاء بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه إلتشي 1-1 عندما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 5 مباريات، فتخلى عن الصدارة التي كان يتقاسمها مع جاره أتلتيكو مدريد.

وعلّق مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على التعثر قائلًا: ”إنها خيبة أمل، لكن في الشوط الأول كان لدينا الكثير من الفرص لتسجيل الهدف الثاني والذي كان سيسمح لنا باللعب بهدوء أكبر. عندما تعادلوا، تراجعوا، وكان الأمر أكثر صعوبة. إنها كرة القدم، لا يمكنني فعل أي شيء“.

ريال مدريد يطمح للعودة إلى الصدارة

ويمني ريال مدريد النفس بكسب النقاط الثلاث لتشديد الخناق على جاره أتلتيكو الذي يتفوق عليه بنقطتين ويملك مباراتين مؤجلتين ويحل ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس الأحد، لكن مهمة النادي الملكي لن تكون سهلة أمام سيلتا فيغو أحد فريقين مع ريال مدريد جمع أكبر عدد من النقاط في المباريات الست الأخيرة (16 نقطة).

ولم يخسر سيلتا فيغو منذ سقوطه أمام مضيفه إشبيلية 1-4 في المرحلة العاشرة في 21 نوفمبر الماضي، وذلك بفضل هدّاف الدوري حتى الآن مهاجمه الدولي ياغو أسباس صاحب 9 أهداف هذا الموسم آخرها في مرمى هويسكا (2-1) الأربعاء.

ويأمل النادي الملكي في عودة هدّافه الفرنسي كريم بنزيمة، ثاني لائحة الهدافين (8 أهداف)، إلى ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما صام عنها أمام إلتشي، بالإضافة إلى عودة نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي خاض الدقائق الأخيرة من مباراة الأربعاء بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، من دون أن ينجح في تغيير النتيجة.