سانتوس البرازيلي يصدر بيانًا بشأن رقم بيليه

أصدر نادي سانتوس البرازيلي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، نفى خلاله تحطيم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لرقم الأسطورة البرازيلية بيليه القياسي.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد سجّل هدفًا خلال مباراة برشلونة وبلد الوليد يوم الثلاثاء الماضي بالدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز البلوغرانا بثلاثية نظيفة، ليتجاوز بيليه ويصبح اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف بقيمص فريق واحد برصيد 644 هدفًا.

لكن نادي سانتوس البرازيلي أكد في بيانه أن بيليه سجّل 1091 هدفًا بقميص الفريق طوال مسيرته التاريخية، من بينها 643 هدفًا في المباريات الرسمية.

وقال النادي البرازيلي في بيانه: ”لقد سجّل بيليه 1091 هدفًا لصالح سانتوس، ويحاولون شطب 448 هدفًا في المباريات الودية وكأنها أقل قيمة من غيرها“.

وتابع البيان: ”تم تسجيل هذه الأهداف ضد أندية كبرى، حيث تلقى كل من نادي كلوب أمريكا المكسيكي وكولو كولو التشيلي 9 أهداف من بيليه، كما أن إنتر ميلان الإيطالي، الذي كان أحد أبرز الفرق الأوروبية في ستينيات القرن الماضي، تلقى 8 أهداف من الملك“.

وواصل: ”الأندية التي زار بيليه مرماها من بين أكبر الأندية في العالم، ومنها ريفر بليت، بوكا جونيورز، ريسينغ، يونيفرسيداد دي تشيلي، ريال مدريد، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، بنفيكا، أندرلخت، وبرشلونة نفسه الذي يلعب له ميسي الآن، استقبل أربعة أهداف من بيليه في أربع مباريات“.

يذكر أن بيليه نشر رسالة تهنئة لميسي على موقع إنستغرام بعد معادلته للرقم القياسي، قال فيها: ”عندما يفيض قلبك بالحب فمن الصعب تغيير المسار، أعرف كيف يكون الأمر عندما تحب ارتداء نفس القميص كل يوم، أدرك أنه لا يوجد أفضل من المكان الذي تشعر من خلاله بأنك في بيتك“.

وأضاف: ”أهنئك على رقمك التاريخي، ليونيل، لكن قبل كل شيء أهنئك على مسيرتك الجميلة في برشلونة، مثل قصصنا في حب نفس النادي لفترة طويلة، للأسف ستكون نادرة في عالم كرة القدم، تعجبني للغاية ليو ميسي“.

سانتوس البرازيلي ينفي تحطيم ميسي لرقم بيليه التاريخي

ميسي أثناء مباراة برشلونة وريال سوسيداد. المصدر: Getty