آرسنال يخرج فائزًا من ديربي لندن

حسم فريق آرسنال مباراة ديربي لندن باكتساح جاره وغريمه تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب الإمارات مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم الغانرز بهدف من توقيع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف لاعب الوسط غرانيت تشاكا الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وفي شوط المباراة الثاني، اختتم بوكايو ساكا ثلاثية آرسنال بهدف في الدقيقة 56، بينما سجّل تامي أبراهام هدف البلوز الوحيد في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء للبلوز أهدرها لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو، ليحسم الغانرز النقاط الثلاث في جولةبوكسينغ داي“.

ويأتي الفوز في مرحلة حرجة للغانرز ومدربهم الإسباني ميكيل أرتيتا، حيث كان الفريق يبتعد عن مراكز الهبوط بـ4 نقاط فقط قبل انطلااق ديربي لندن.

وعانى آرسنال من سلسلة سلبية هذا الموسم في البريميرليغ، حيث تعرّض للخسارة في 8 مباريات، بينما تعادل في مباراتين، وتذوق طعم الانتصار خلال 4 مباريات فقط قبل فوزه على تشيلسي مساء اليوم.

كما اكتملت معاناة الفريق بخروجه المهين من ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية بعد خسارته على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف أمام مانشستر سيتي مساء الثلاثاء الماضي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الغانرز إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب البريميرليغ، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 25 نقطة في المركز السادس.

آرسنال يداوي جراحه ويحسم ديربي لندن بثلاثية في شباك تشيلسي

جورجينيو يهدر ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة. المصدر: رويترز