يورغن كلوب يتحدث عن وضعية صلاح

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن موقف النجم المصري محمد صلاح في قلعة آنفيلد، بعد الشائعات التي أثيرت حول إمكانية رحيله عن الريدز بنهاية الموسم الجاري.

وكان صلاح قد أدلى بتصريحات لصحيفةآسالإسبانية، ألمح خلالها إلى أنه منفتح بشأن الانضمام لريال مدريد وبرشلونة، وهو ما رسم علامات استفهام حول مستقبل اللاعب في قلعة آنفيلد.

وجلس النجم المصري على دكة البدلاء في بداية مباراة كريستال بالاس، وهو ما دفع الصحافة البريطانية إلى الربط بين ما قاله اللاعب وخروجه من تشكيلة الفريق الأساسية في المباراة التالية مباشرة لتصريحاته.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون في البريميرليغ: ”صلاح كما هو، أعتقد أن هناك دائمًا أشياء يمكن الحديث عنها، لم يبدأ المباراة الأخيرة ثم شارك وسجّل هدفين“.

وأضاف: ”أعتقد أنه في موسمه الأول لم يبدأ ضد ستوك، ثم شارك وسجّل هدفين، لذا من الواضح أنه لا يحتاج إلى وقت طويل، وهو في لحظة جيدة. آمل أن يظل على هذا النحو وهذا هو أهم شيء“.

وتابع: إذا كنت في تدريبات الفريق اليوم، باستطاعتك رؤيته يضحك كثيرًا. لقد استمتع بالحصة التدريبية وهذا أمر جيد أيضًا. بقية ما يُقال أمر لطيف يمكنكم الكتابة عنه، لكن داخل النادي.. لا يوجد شيء للحديث عنه“.

وواصل يورغن كلوب: ”من الواضح أن جميع اللاعبين كانوا في لحظة جيدة، ولهذا السبب لدينا هذا الرصيد من النقاط. الآن من المهم جدًا أن نستمر لأن الجميع يعلم أن أصعب فترة في الموسم تنتظرنا الآن، فترة عيد الميلاد. علينا التأكد من أن نتجاوز هذه الفترة بنتائج جيدة“.

وعن النجم السنغالي ساديو ماني، الذي غادر أرض الملعب غاضبًا عند استبداله في مباراة كريستال بالاس، قال يورغن كلوب: ”قبل مواجهة كريستال بالاس لم يكن لدي فكرة أنه سجّل مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات. هو أحد أفضل لاعبينا، أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولم يسجل لفترة من الوقت“.

وأضاف: ”لقد لعب بشكل استثنائي، هو في حالة جيدة حقًا، إذا استحوذ ساديو على الكرة، على المنافس وضع لاعبين أو ثلاثة أمامه. لم أكن قلقًا ولكن التسجيل في ذلك الوقت مهم حقًا للاعبين“.

كما تحدث يورغن كلوب عن مواجهة وست بروميتش قائلًا: ”بالطبع هي مواجهة صعبة على أي حال، ما أتوقعه هو منافس قوي، دائمًا ما يكون من الصعب مواجهة الفرق التي يدربها سام آلارديس، هم منظمون بشكل جيد“.

هذا ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 31، وبفارق 4 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني بعد مرور 14 جولة من عمر الموسم.

يورغن كلوب يعلق على أزمة صلاح الأخيرة في ليفربول

ساديو ماني غادر الملعب غاضبًا أمام كريستال بالاس. المصدر: Getty