اكتسح برشلونة مضيفه بلد الوليد بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإسباني.

وصنع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف البلوغرانا الأول عندما أرسل كرة عرضية حولها المدافع الفرنسي كليمنت لينغليه إلى داخل الشباك في الدقيقة 21.

وساهم البرغوث الأرجنتيني أيضًا في الهدف الثاني حيث أرسل تمريرة رائعة إلى الظهير الأيمن سيرجينو ديست ليحولها سريعًا إلى كرة عرضية في طريق مارتن برايثوايت ليهز الشباك في الدقيقة 35.

وتوج ميسي مجهوده الكبير بالتسجيل بنفسه، حيث تلقى تمريرة من بيدري وسدد الكرة بقوة من مدى قريب في مرمى أصحاب الأرض، ليختتم ثلاثية البلوغرانا في الدقيقة 65.

ميسي يحطم رقم بيليه التاريخي

وبذلك يحطم النجم الأرجنتيني الرقم التاريخي المسجل بإسم الأسطورة البرازيلي بيليه، كأكثر مسجل للأهداف بقميص فريق واحد في تاريخ كرة القدم.

وتخطى ميسي الأسطورة بيليه، وأصبح الهداف التاريخي مع فريق واحد في مختلف المسابقات برصيد 644 هدفًا، بينما سجّل بيليه بقميص سانتوس البرازيلي 643 هدفًا.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد عادل رقم بيليه قبل 4 أيام فقط حين سجّل هدفًا في مرمى فالنسيا في المباراة التي أقيمت ضمن الاسبوع الـ 14 من الليغا، وبتسجيله هدف اليوم، رفع رصيده إلى 7 أهداف، في وصافة هدافي الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة، يرفع برشلونة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

ميسي يحطم رقم بيليه التاريخي ويقود برشلونة لاكتساح بلد الوليد

لاعبو البلوغرانا يحتفلون بالهدف الأول أمام بلد الوليد. المصدر: AFP