حقق ريال مدريد فوزًا ثمينا على حساب مضيفه إيبار بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإسباني.

وتقدم الميرنغي بهدف مبكر عن طريق نجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، قبل أن يضيف لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 13، ليحسم الفريق الملكي المباراة في الربع ساعة الأولى.

وفي الدقيقة 28، قلّص إيبار النتيجة بهدف عن طريق إنريكي غارسيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهدفين مقابل هدف.

وفي شوط المباراة الثاني، فشل الفريقان في إضافة أهداف رغم تعدد المحاولات على المرمى، حتى تمكن لوكاس فاسكيز من إضافة الهدف الثالث للفريق الملكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليغا، وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد المتصدر، ولكن يصب فارق الأهداف في صالح الروخي بلانكوس، كما يمتلك أتلتيكو مباراتين مؤجلتين. بينما تجمد رصيد إيبار عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

ريال مدريد يواصل صحوته بعد بداية متخبطة

وواصل الميرنغي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة، حيث حقق الفريق الفوز في 4 مباريات متتالية في جميع المسابقات، بعد أن عانى من فترة من التخبط.

وبدأت سلسلة الفريق الملكي عندما تجاوز إشبيلية بهدف دون رد في الليغا في الخامس من ديسمبر الحالي، ثم تجاوز عقبة بوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد، قبل أن يضرب جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بثنائية في الليغا، ثم تفوق على أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني أيضًا بنتيجة 3-1.

هذا ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد فريق غرناطة يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني، بينما يحل إيبار ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس في منافسات الجولة ذاتها.

ريال مدريد يواصل صحوته في الليغا ويضرب إيبار بثلاثية

لوكاس فاسكيز يحتفل بالهدف الثالث. المصدر: Getty