أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، بيانًا رسميًا، أعلن من خلال احتجاجه على اتهامات المدعي العام السويسري الخاص، ستيفن كيلر، ضد رئيس الاتحاد، جياني إنفانتينو.

وأكد الفيفا في بيانه أنهم يشعرون بالصدمة من بيان المدعى السويسري، حيث شدد أنّ سيتم اتخاذ جميع الخطوات والتعويضات القانونية اللازمة.

وكشف كيلر أنّ إنفانتينو قد قام برحلة على متن طائرة خاصة بأموال بأموال الاتحاد الدولي لكرة القدم في أبريل (نيسان) 2017، وبحسب القضاء السويسري هناك مؤشرات واضحة على أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مذنب بارتكاب سلوك يستحق الشجب جنائيًا.

 

إتهام رئيس الفيفا

وبناءً على التحقيقات التي تم إجراؤها، يرى كيلر أن يجب فتح تحقيق جنائي ضد إنفانتينو بسبب أسلوب إدارته داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة الماضية، بعد اكتشاف سفر السويسري بطائرة خاصة إلى سورينام.

تم إحالة جميع نتائج التحقيقات من مكتب المدعي السويسري إلى النيابة، ولكن كيلر أكد أنه سيواصل البحث حول أدلة جنائية أخرى ضد إنفانتينو داخل فيفا من خلال مصادره الخاصة.

 

أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم
نشر موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص في الإقتصاد الرياضي تشكيلة فريق كرة القدم الأغلى في العالم، وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، فيما غاب النجمين المتألقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن التشكيلة، وضمت التشكيلة أيضاً نجماً عربياً بالإضافة إلى نجوم الفرق الأوروبية الشهيرة، حيث تصدر القائمة النجم كيليان امبابي