حسم ريال مدريد بطاقة العبور لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه بهدفين دون رد على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مساء الأربعاء، في ختام دور المجموعات.

وكان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هو نجم المباراة الأول، حيث سجّل هدف التقدم للميرنغي في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 8 نقاط في المركز الثاني.

بنزيمة يسجل رقمًا فريدًا بقميص ريال مدريد

هذا وشهدت المباراة رقمًا فريدًا للنجم الفرنسي كريم بنزيمة، حيث سجّل مشاركته في المباراة رقم 527 بقميص الميرنغي في جميع البطولات.

وعادل بنزيمة الرقم القياسي المسجل بإسم النجم البرازيلي روبيرتو كارلوس، كأكثر اللاعبين من خارج إسبانيا مشاركة بقميص النادي الملكي.

هذا وتأهل بوروسيا مونشنغلادباخ إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من خسارته بثنائية أمام الميرنغي.

وضمن الفريق الألماني تأهله بعد أن انتهت المباراة الأخرى في المجموعة بين شاختار الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتساوى بوروسيا مونشنغلادباخ مع شاختار في رصيد النقاط (8 نقاط لكل منهما)، بينما تصب نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين في مصلحة الفريق الألماني.

وبهذا يتأهل ريال مدريد إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة، ويرافقه بوروسيا مونشنغلادباخ في المركز الثاني، بينما ينتقل شاختار للدوري الأوروبي بعد حلوله في المركز الثالث، في حين يتذيل إنتر ميلان الترتيب برصيد 6 نقاط فقط.

ريال مدريد يضرب مونشنغلادباخ بثنائية بنزيمة ويتأهل لثمن نهائي الأبطال

كريم بنزيمة يحتفل بالهدف الثاني في شباك مونشنغلادباخ. المصدر: Getty