ودّع مانشستر يونايتد الإنكليزي منافسات دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، بعد سقوطه أمام لايبزيغ الألماني بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي احتضنها ملعب ريد بول أرينا مساء الثلاثاء، في ختام دور المجموعات.

وتقدم لايبزيغ بهدفين في الربع ساعة الأولى من زمن المباراة، حيث سجّل أنجلينو الهدف الأول في الدقيقة الثانية، بينما أضاف أمادو هايدارا الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف جاستن كلويفرت الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 69، ليضاعف من معاناة الشياطين الحمر.

ونجح مانشستر يونايتد في تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء سجلها لاعب الوسط البرتغالي في الدقيقة 80، قبل أن يضيف النجم الفرنسي بول بوغبا الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، رفع لايبزيغ رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة مؤقتًا، ليضمن التأهل للدور ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 9 نقاط في المركز الثالث، ليتجه للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وكانت المباراة الثانية في المجموعة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وإسطنبول باشاك شهير التركي قد توقفت بسبب إساءة عنصرية وجهها حكم المباراة الرابع لمدرب الفريق التركي.

وترك اللاعبون الملعب احتجاجًا على توجيه الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو عبارات عنصرية للكاميروني بيار ويبو مساعد مدرب إسطنبول باشاك شهير.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين عندما بدأ أعضاء الجهاز الفني يقولونلقد قال زنجيفي إشارة إلى الحكم الرابع الذي وجه كلامه إلى ويبو.