واصلت المنتخبات العربية نتائجها الجيدة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، حيث أقيمت مباريات الجولتين الثالثة والرابعة خلال الأسبوع الجاري.

الجزائر تتأهل لكأس أمم أفريقيا

وكان منتخب الجزائر، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، هو أول المنتخبات العربية المتأهلة لنهائيات البطولة القارية، بعد تعادله أمام زيمبابوي بهدفين لمثلهما.

وشهدت المباراة التعادل الأول للجزائر في التصفيات بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها على زيمبابوي نفسها 3-1 الخميس الماضي، لتعزز موقعها في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.

وحافظ المنتخب الجزائري على سجله خاليًا من الخسارة للمباراة الـ22 على التوالي، علمًا بأنه لم يخسر منذ سقوطه على أرض بنين في أكتوبر 2018.

منتخب المغرب يقترب من حسم بطاقة التأهل

كما اقترب منتخب المغرب من حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا، بعد أن حقق فوزين متتالين أمام أفريقيا الوسطى (4-1 و2-0).

وعزز المنتخب المغربي موقعه في صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 10 نقاط أمام موريتانيا التي تمتلك 5 نقاط تحتل بهم المركز الثاني.

وجمع منتخب موريتانيا نقطة واحدة فقط من الجولتين الأخيرتين في التصفيات، حيث تعادل أمام بوروندي ذهابًا بهدف لمثله، قبل أن يسقط إيابًا بنتيجة 3-1.

عودة قوية للفراعنة

ونجح منتخب مصر في التربع على صدارة مجموعته بعد بداية مهتزة لمشوار التصفيات، حيث تعادل في أول جولتين أمام كل من كينيا وجزر القمر، قبل أن يتجاوز توغو ذهابًا وإيابًا خلال الأسبوع الجاري.

وحقق المنتخب المصري فوزه الأول في المجموعة على حساب توغو ذهابًا بهدف دون رد، قبل أن يقتنص النقاط الثلاث في مباراة الإياب بفوزه بنتيجة 3-1، ليقترب بشدة من حسم التأهل بشكل رسمي.

ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 8 نقاط في الصدارة بالتساوي مع جزر القمر، التي حصدت 4 نقاط في آخر جولتين بالتعادل أمام كينيا ذهابًا، ثم انتزاع الفوز إيابًا بنتيجة 2-1.

لاعبو الجزائر يحتفلون بالتتويج بلقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا

لاعبو الجزائر يحتفلون بالتتويج بلقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا. المصدر: Getty

تونس تقتنص بطاقة التأهل لكأس أمم أفريقيا

كما نجح المنتخب التونسي في حجز مقعده في نهائيات كأس أمم أفريقيا رغم تعادله أمام مضيفه منتخب تنزانيا في منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

ورفع نسور قرطاج رصيدهم إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، وبفارق 4 نقاط عن غينيا الإستوائية صاحبة المركز الثاني، و6 نقاط عن تنزانيا التي تحتل المركز الثالث، ليضمن بذلك المنتخب التونسي تأهله للنهائيات بغض النظر عن نتائج الجولتين المقبلتين.