كشف تقرير صحفي بريطاني عن تطورات جديدة بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في ظل فشل إدارة النادي الكتالوني في إقناعه بتجديد عقده.

وكان ميسي قريبًا للغاية من الرحيل عن قلعة كامب نو خلال الصيف الماضي بعد أن أخبر إدارة النادي برغبته في الرحيل بشكل رسمي، مستغلًا بندًا في عقده يسمح له بالرحيل مجانًا.

ولكن رفض مجلس إدارة برشلونة السابق بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو تلبية رغبة البرغوث، حيث تمسك النادي بالحصول على قيمة الشرط الجزائي (700 مليون يورو) من أجل السماح للاعب بالرحيل.

وعاد ميسي بعد ذلك وأعلن استمراره في صفوف الفريق حتي نهاية عقده في صيف عام 2021، مؤكدًا أنه اتخذ هذا القرار بسبب رغبته في تجنب الدخول في نزاعات قضائية مع النادي الذي قضى في صفوفه فترة تاريخية.

هل يرحل ميسي عن برشلونة في شهر يناير؟

صحيفةذا صنالبريطانية أكدت في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تخطط للتفاوض مع نظيرتها في برشلونة للحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني في الميركاتو الشتوي المقبل.

وقالت الصحيفة أن إدارة السيتيزنز لا تريد الانتظار حتى نهاية موسم من أجل التعاقد مع ميسي، وتسعى لإتمام الصفقة في شهر يناير.

وأضافت أن إدارة النادي الإنكليزي ترى أن برشلونة قد يوافق على أي مقابل مادي لإتمام الصفقة في يناير، بدلًا من الانتظار حتى نهاية الموسم ورحيل اللاعب الأسطوري مجانًا دون تحقيق أي فائدة اقتصادية.

وأشارتذا صنإلى أن الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها النادي الكتالوني تدفعه للتفكير بشكل جدي في بيع البرغوث الأرجنتيني في شهر يناير والحصول على مقابل مالي ينعش خزينة البلوغرانا.

وكانت تقارير إسبانية عديدة قد أشارت إلى معاناة برشلونة على الصعيد المالي بسبب تبعات جائحة فيروس كورونا، وهو ما وضع النادي الكتالوني تحت تهديد الإفلاس.