أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة محمد النني لاعب خط وسط منتخب مصر ونادي آرسنال الإنكليزي، بفيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: ”أظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لدى وصولها إلى توغو سلبية جميع اللاعبين بإستثناء اللاعب محمد النني لاعب المنتخب ونادي آرسنال الإنكليزي الذي ظهرت نتيجته إيجابية دون ظهور أي أعراض مرضية عليه“.

وأضاف البيان: ”وعلى الفور بدأ اللاعب الذي يتمتع بحالة جيدة في تنفيذ البروتوكول الطبي الخاص للمصابين بكوفيد-19، فيما تواصلت إدارة البعثة برئاسة الكابتن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بإدارة فريق آرسنال الإنكليزي للتنسيق معها“.

وواصل: ”كما قررت إدارة البعثة بعد الإطلاع على رأي الجهاز الطبي للفريق برئاسة الدكتور محمد أبو العلا إعادة اللاعب إلى القاهرة ضمن البعثة وفق إجراءات تحفظ سلامة بقية اللاعبين من انتقال العدوى“.

وتابع البيان: ”ستجرى فور الوصول إلى القاهرة مسحة أخرى للتأكد من حالة النني، خاصة أنه أجرى ثلاث مسحات منذ قدومه من إنكلترا كانت نتائجها سلبية، آخرها بعد الانتهاء من مباراة توغو أمس الأول وقبل السفر أمس إلى توغو“.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توغو، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويعد محمد النني هو اللاعب الثاني في منتخب مصر الذي يصاب بفيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري، حيث سبق وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، بالفيروس أيضًا.

وغاب صلاح عن مواجهة الفراعنة أمام توغو والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد، مساء السبت، حيث يخضع اللاعب للعزل الصحي لحين تعافيه من الإصابة.