حقق منتخب مصر فوزًا عسيرًا على ضيفه منتخب توغو بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.

وسجّل محمود حمدي “الونش” هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 53، بعد تمريرة عرضية أرسلها عبد الله السعيد واستقبلها محمد النني ليمررها إلى الونش الذي حولها برأسه في الشباك.

الفوز الأول للفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا، حيث تعادل الفريق في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من كينيا وجزر القمر.

ورفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة، بالتساوي مع منتخب جزر القمر الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

وخاض منتخب مصر المباراة من دون نجمه محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، والذي أصيب بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده في معسكر الفراعنة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن إصابة صلاح بفيروس “كوفيد-19” في بيان رسمي نشره مساء أمس الجمعة، ليخضع اللاعب للحجر المنزلي لحين تعافيه من الإصابة.

وتعرض اللاعب لحملة انتقادات واسعة بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا، وطالته اتهامات بعدم احترام البروتوكول الصحي للوقاية من “كوفيد-19” أثناء تواجده في مصر.

وكان صلاح قد حضر حفل زفاف شقيقه فور وصوله إلى القاهرة يوم الإثنين للانضمام إلى معسكر المنتخب، بحسب صور انتشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور للنجم المصري أثناء الزفاف، حيث توسط الحشود دون مراعاة قواعد التباعد وبروتوكولات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

هذا ويحل المنتخب المصري ضيفًا على توغو يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.